18:18 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، أن وصول أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونغرس الأمريكي إلى موسكو، سيكون حافزا لاستئناف العلاقات البرلمانية، مشيرا إلى أن روسيا تعول، عقب ذلك على تنظيم زيارة رد، زيارة برلمانيين روس لواشنطن.

    واشنطن — سبوتنيك. قال أنطونوف للصحفيين:"في الواقع، هناك خطط بأن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ ستزورنا في موسكو. بطبيعة الحال نحن نرحب بهذا التطلع. ونعتقد بأن وصول أعضاء مجلس الشيوخ سيكون بمثابة دفعة محددة لتجديد الروابط بين برلماني البلدين. نحن منذ فترة طويلة دعونا شركاءنا الأمريكيين. وأنا سعيد جدا لأنهم استجابوا الآن ".


    وأضاف أنطونوف:"المهم جدا بالنسبة لي أنهم سيأتون إلى موسكو. وأنا أمل وأريد أن يكون هناك رد للزيارة، وأريد من أعضاء مجلس الشيوخ وممثلي الدوما الروسي، أن يأتوا إلى الولايات المتحدة".
    وشدد على أنه "حتى الآن لا يجود خطط بهذا الصدد" و" يجب انتظار نتائج هذه الزيارة ".
    وخلص السفير قائلا: "المهم بالنسبة لي، أنه تم اتخاذ خطوة في استعادة العلاقات البرلمانية ".
    وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد أفادت في وقت سابق، أن سفير الولايات المتحدة في روسيا جون هانتسمان، يرتب لزيارة وفد البرلمانيين الجمهوريين إلى موسكو. وحسب الجريدة، من الممكن أن يضم الوفد كلا من السيناتور ريتشارد شيلبي وجوش نيلي كينيدي وجوش هوين. وتأمل البعثة الدبلوماسية أن يكون للزيارة تأثيرا إيجابيا على العلاقات بين الجانبين. ووفقا لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف، فإن لقاء البرلمانيين الأمريكيين ومجلس الاتحاد الروسي ممكن أن يعقد في بداية تموز/يوليو.

    انظر أيضا:

    اتهام رئيس مجلس الشيوخ في دولة أفريقية بتمويل عصابة سطو مسلح
    مصرع 9 من أقارب رئيس مجلس الشيوخ الأفغاني في عملية أمنية
    مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تعيين هاسبل مديرة لجهاز المخابرات المركزي
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook