00:10 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

    السفيرة الفرنسية لدى موسكو: الحوار مع روسيا يصب في مصلحة فرنسا

    © Sputnik . Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    صرحت السفيرة الفرنسية لدى روسيا سيلفي بيرمان، اليوم الجمعة، قبيل زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون، بأن العلاقات بين موسكو وباريس صريحة ومنتظمة وودية، وأن الحوار مع روسيا يصب في مصلحة فرنسا.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت السفيرة في حفل استقبال بمناسبة يوم الباستيل (العيد الوطني الفرنسي): "فرنسا مقتنعة بأننا بحاجة إلى إجراء حوار مع روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي من أجل إيجاد حل للتحديات الدبلوماسية الرئيسية والتحديات العالمية بالنسبة لنا، فإن الحوار مع روسيا يصب في مصلحة فرنسا، لأنه يساعد في بناء مناخ الثقة، الضروري جدا لعلاقات طبيعية مع روسيا". وقالت الوزيرة "لدينا علاقات ثنائية صريحة ودورية وودية".

    وذكرت السفيرة بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور روسيا في 15 تموز/يوليو، للمرة الثالثة منذ نهاية أيار/مايو، موضحة أنه "من المرجح أن روسيا أصبحت أكثر الدول التي زارها ماكرون خلال الشهرين الماضيين، إذا لم نضع الاتحاد الأوروبي في الحسبان".

    وفي معرض حديثها عن المباراة القادمة بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، أعربت السفيرة عن أملها في فوز الفريق الوطني الفرنسي، مشيرة إلى أن المنتخب المنافس قوي جدا.

    ويصل ماكرون إلى روسيا، يوم 15 تموز/يوليو، لحضور المباراة النهائية لكأس العالم بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، هذه الزيارة ستكون الثالثة منذ نهاية شهر أيار/ مايو من هذا العام، حيث حضر ماكرون الدور النصف النهائي من كأس العالم في سان بطرسبورغ بين منتخبي فرنسا وبلجيكا.

    انظر أيضا:

    سفيرة فرنسا لدى موسكو: منتدى بطرسبورغ فرصة لمناقشة العلاقات الاقتصادية مع روسيا
    سفيرة فرنسا لدى روسيا: ماكرون قد يزور موسكو هذا العام
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik