18:34 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد نائب مدير معهد بلدان رابطة الدول المستقلة، فلاديمير يفسييف، اليوم الثلاثاء، أن استلام حركة الإنصاف الوسطية للسلطة، وزعيمها عمران خان، في باكستان لن يؤدي إلى تغييرات في العلاقات الباكستانية الروسية، وذلك لأن روسيا شريك مهم لباكستان، لكنه ليس الأساسي.

    وقال يفسييف لوكالة سبوتنيك: "تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، التي يهتم بها خان، ستؤدي إلى مشاكل في العلاقات الروسية الباكستانية. لكن الكثير يعتمد على البرلمان والعسكريين. أعتقد أن العسكريين سيواصلون المسار لتطوير العلاقات الروسية الباكستانية".

    وأشار الخبير أن العسكريين هم من بادر إلى التقارب مع روسيا، لأنهم مهتمون بتوريدات الأسلحة الروسية والتعاون العسكري، لكن خان يدعو لتعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة والصين.

    وأعرب عن "اعتقاده أن العلاقات مع روسيا لن تتغير لأنها ليست الشريك الأساسي لباكستان، لكن باكستان تأخذ بعين الاعتبار أن روسيا شريك قريب. لا ينبغي أن يحدث تدهور في العلاقات، لكنني لا اعتقد أن يكون هناك تحسن".

    من الجدير بالذكر، أن حركة الإنصاف الباكستانية، حصلت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، على 115 مقعداً من أصل 272 في الجمعية الوطنية متقدمة على أكبر منافسيها "الرابطة الإسلامية" و"حزب الشعب".

    انظر أيضا:

    ترامب: العقوبات على روسيا ستبقى كما هي
    بوغبا يكشف سرا عن "شعره" وميداليته الذهبية في مونديال روسيا
    أوكرانيا تدرس اتخاذ خطوة جديدة بشأن نزاع حول السكك الحديدية مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    علاقات, أخبار باكستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook