12:06 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الجمعة 24 أغسطس/ آب، إن إجراءات الولايات المتحدة ضد إيران تعتبر ابتزازا وترهيبا، بما في ذلك لحلفائها.

    وأضاف ريابكوف، في مقابلة مع مجلة "ميجدونارودنايا جيزن": "يبدو أن الأمريكيين يعتمدون العقوبات في أي مناسبة، وهي أداتهم الوحيدة في السياسة الخارجية… ونرى ذلك في القضية الإيرانية. إنه ابتزاز وترهيب، بما في ذلك لحلفائهم".

    واعتبر ريابكوف أن الإشارة المرسلة من واشنطن واضحة: "إما أن تستمروا في فعل ما ترونه مناسبا بشأن إيران، لكننا حينها سنقوم بمعاقبتكم، وإما أن يكون لديكم كل مزايا العمل الحر في السوق الأمريكية، لكن شرط مغادرة إيران".

    وأضاف ريابكوف: "وهذا يعني تحقيق هدف مزدوج: محاولة الخنق الاقتصادي للدولة، التي لا ترضي الولايات المتحدة لسبب ما، وفي والوقت نفسه تعزيز الاندماج حول الولايات المتحدة، للمستعدين لاتباع النهج الأمريكي. العقوبات هي الوسيلة الوحيدة لضمان المصالح الوطنية".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، يوم 8 مايو/ أيار، انسحاب بلاده من الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني. وأعلن إعادة جميع العقوبات ضد إيران، بما في ذلك الثانوية، أي فيما يتعلق بالبلدان الأخرى، التي تتعاون تجاريا مع إيران.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يدعو الخطوط الجوية العالمية لوقف رحلاتها إلى إيران
    أول تعليق لنتنياهو على وقف شركات الطيران عملها في إيران
    أول تعليق من إيران على قرار "الحظر" البريطاني
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات الأمريكية, سيرغي ريابكوف, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook