11:22 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    171
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس جمعية الشركاء التجاريين للتعاون مع السعودية، أندريه تاراسوف، اليوم الإثنين، أن المملكة العربية السعودية توجهت إلى روسيا لتنفيذ مشاريع أبنية سكنية في البلاد.

     موسكو — سبوتنيك. وقال تاراسوف: "يتضمن برنامج المملكة العربية السعودية "فيجين 2030" [رؤية —2030]، بناء وحدات سكنية… حيث تعاني المملكة من مشكلة نقص السكن بشكل كبير. أعتقد أن 50 بالمئة من السكان يستأجرون عقارات لمدة 30 عاما، لعدم وجود مساكن يملكونها.

    وأضاف تاراسوف: "الآن صرح ولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان، بأنهم في السعودية يريدون في السنوات العشر القادمة إعطاء مساكن مستقلة للجميع، أي أنه سيتم تقديم الأرض مجانا للبناء وستدعم المملكة هذه المشاريع بنسبة 80 بالمئة، ما يعد ببرنامج اجتماعي كبير.

    وتابع تاراسوف: "ولهذا الهدف توجهت الشركاء السعوديون إلينا للبحث عن شركة بناء… وحتى عدد من شركات البناء للبدء بهذه المشاريع من الصفر. نرغب الآن بالتحدث مع مع اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال لدينا، من الذين قد يكونوا مهتمين بهذا الأمر، لأن سوق البناء عندنا الآن أصبح مشبعا".

    هذا وأعلن ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في وقت سابق بأن برنامج الإسكان ضمن برامج "رؤية المملكة- 2030" سيطلق خلال الربع الثالث من العام الحالي، وخلال فترة 6 أشهر.

    وأكد ابن سلمان، أن برنامج الإسكان الجديد، سيتضمن كذلك "مليون وحدة سكنية ستقدم للمواطنين وفق البيع الميسر، من خلال صندوق التنمية العقاري، أو من خلال البيع بالتجزئة عبر المستثمر الحكومي الرئيسي، بنسبة أرباح لا تتجاوز 3 بالمئة وتسدد قيمتها على فترات طويلة" قد تصل لأكثر من 25 عاما.

    انظر أيضا:

    السعودية تعلن موعد صرف العلاوة لموظفيها... ووزيرهم يشكر الملك وولي عهده
    رئيس وزراء باكستان: مقتل خاشقجي أمر مؤسف... لكننا بحاجة إلى المال
    الكشف عن جثتين داخل ثلاجة طعام في السعودية
    خبير: أمريكا تدعم الضغوط الدولية على السعودية... لتنقذها في النهاية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أخبار السعودية اليوم, ولي العهد محمد بن سلمان, أخبار روسيا, رؤية المملكة العربية السعودية 2030, رؤية المملكة 2030
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook