15:44 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    منظومة الدفاع الجوي إس-400

    منظومة "إس-400" تتفوق على منافساتها بثلاثة أضعاف

    © Sputnik . Alexey Malgavko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50

    أعلنت الشركة الحكومية "روس أوبورون إكسبورت" أن نظام الدفاع الجوي الروسي "إس-400" يفوق نظائره الغربية في نطاق التدمير بمقدار الضعف وبوقت النشر 3 أضعاف.

    وأضافت الشركة أن منظومة "إس-400" فريدة من نوعها ولها مزايا تفوق كل المنافسين.

    وتابعت "تتمتع منظومة "إس-400" بمدى أقصى يبلغ 400 كم، بينما جميع أنظمة الدفاع الجوي الأخرى في العالم يصل مداها إلى 200 كم كحد أقصى، أي أن المنظومة الروسية تتفوق بمعدل الضعف".

    بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تبدأ منظومة "إس-400" العمل وأن تكون في الوضع القتالي ضد أي هدف في غضون خمس دقائق، وهذا أسرع بثلاث مرات على الأقل من جميع منافسي هذه المنظومة.

    وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "CNBC" نقلا عن الاستخبارات الأمريكية، أن 13 دولة على الأقل تريد الحصول على أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس-400".

    ويشار إلى أن روسيا وتركيا قد وقعتا في كانون الأول/ ديسمبر عام 2017 في أنقرة، اتفاقية حول قرض لتوريد أنظمة الدفاع الجوي "إس-400"، ووفقاً لبيان صادر عن أمانة صناعة الدفاع التركية، فإن أنقرة ستشتري بطاريتين من هذا النظام الجوي، سيخدمهما موظفون أتراك، كما توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التعاون التكنولوجي في هذا المجال، لتطوير إنتاج أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية في تركيا.

    وقد أبدت السعودية منذ تشرين الأول/ أكتوبر2017 اهتماما بمنظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-400" وأعلنت بعد ذلك أنها وقعت اتفاقا مع روسيا لشراء أقسام من منظومات "إس-400" الصاروخية للدفاع الجوي.

    وتعتبر منظومات الدفاع الجوي إس-400" أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ باليستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

    الكلمات الدلالية:
    إس-400, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik