00:37 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف خلال الجلسة الـ 17 لحزب روسيا الموحدة ، 23 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    مدفيديف قد يعقد اجتماعات مع شركاء أمريكيين على هامش قمة "أبيك"

    © Sputnik . Dmitriy Astakhov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن نائب رئيس جهاز الحكومة الروسية، سيرغي بريخودكو، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء، دميتري مدفيديف، قد يعقد اجتماعات مع شركاء أمريكيين وزملاء من دول أخرى، على هامش قمة "أبيك" (منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ) المقبلة، في بابوا غينيا الجديدة.

    موسكو، سبوتنيك. وأكد بريخودكو للصحفيين أنه من المقرر أن "يلتقي مدفيديف مع رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة، بيتر أونيل، ويتبادل معه وجهات النظر حول تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، وعلى وجه الخصوص، في قطاع الوقود والطاقة".

    وأضاف: "نفترض أن التواصل مع شركاء أجانب آخرين، بما في ذلك وشركاء أمريكيين، على هامش قمة "أبيك" في "بورت مورسبي"، أمر ممكن للغاية. وهو على كل حال يتعلق بالمشاركة في الفعاليات المشتركة."
    وفي الوقت نفسه، لفت نائب رئيس الجهاز إلى أن الولايات المتحدة لم تطلب عقد اجتماع بين مدفيديف ونائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، على هامش قمة "أبيك"، كما لم تذكر موسكو وجود رغبة مماثلة لديها، لكنها لا تتجنب فرص التواصل المحتملة.
    وقال بريخودكو رداً على سؤال مناسب: "فيما يتعلق باحتمالات عقد اجتماع منفصل بين دميتري ميدفيديف، ونائب الرئيس الأميركي، مايك بينس، خلال قمة أبيك، عادة ما يتم تنسيق هذه الاتصالات مسبقا. لم يكن هناك طلب من الجانب الأمريكي. كما أننا لم نكن بحاجة إلى ذلك. وعلى أي حال، نحن لا نتجنب الاتصالات، ونؤيد الحوار مع الولايات المتحدة".
    ومن الجدير بذكره أن مدفيديف سيترأس الوفد الروسي في بابوا غينيا الجديدة، إلى قمة دول منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، في 17-18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث سيناقش رؤساء الدول والحكومات في الدول الأعضاء في "آبيك" قضايا الساعة المدرجة في جدول الأعمال العالمي والإقليمي. وسيتم إيلاء اهتمام خاص لموضوع تعزيز تنمية الاقتصاد الرقمي من أجل ضمان النمو الاقتصادي الشامل المستدام.

     

    انظر أيضا:

    مدفيديف: واشنطن تفرض العقوبات من أجل خنق المنافسة واقتصادها هو المتضرر
    مدفيديف: موسكو تأمل في انتقال سوريا إلى مرحلة إعادة الإعمار بعد الانتخابات
    مدفيديف: روسيا فقدت ما يقرب 9 مليارات دولار جراء الهجمات السيبرانية
    مدفيديف: توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الروسية المصرية غدا الأربعاء
    بوتين يرشح مدفيديف لمنصب رئاسة الوزراء
    الكلمات الدلالية:
    آسيا, أمريكا, روسيا, أمريكا, مايك بنس, دميتري مدفيديف, بابوا غينيا الجديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik