06:34 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين: روسيا ملزمة بتطوير الجيش والبحرية دون الدخول في سباق تسلح

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، أن بلاده في ظل الوضع الصعب في العالم مضطرة لضمان تطوير متوازن للجيش والبحرية، وعدم السماح لنفسها بالانخراط في سباق تسلح، وأن الممارسة تظهر أن هذه هي الطريقة التي تعمل بها القوات المسلحة في البلاد.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين خلال اجتماع بشأن القضايا العسكرية: "يمكننا أن نرى بأن الوضع في السنوات الأخيرة في العالم لم يصبح أكثر أمانا، للأسف في بعض المناطق ازداد تدهوراً. على سبيل المثال، لا تزال الحالة في الشرق الأوسط وأفغانستان بعيدة عن الاستقرار، ولا يزال هناك الكثير من الشكوك حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية. وعلى الرغم من الاتفاقات التي تم التوصل إليها في مينسك، لا تزال المواجهة المسلحة في جنوب شرقي أوكرانيا مستمرة. وسنة بعد أخرى، تواصل كتلة حلف شمال الأطلسي (الناتو) بناء هيكلياتها العسكرية بالقرب من حدودنا، ومستقبل اتفاقيات الحد من الأسلحة الأساسية، محل شك".

    وأضاف الرئيس الروسي "في ظل هذه الظروف، من دون السماح لأنفسنا بالانخراط في سباق عسكري، ومن خلال الميزانية المرنة غير المسرفة والحلول الفعالة، يجب علينا أن نضمن تنمية مستدامة ومتوازنة للجيش والبحرية لكي يتمكنا من تحييد أية تهديدات محتملة. ونتائج السنوات الأخيرة أظهرت بشكل مقنع، أن هذه هي الطريقة التي تعلمنا بها العمل".

    هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق، أن بلاده ليست لديها رغبة في سباق جديد للتسلح وأنها ستخفض إنفاقها العسكري، كما أكد أن روسيا ستطور علاقات بناءة مع دول العالم كافة.

    وفي نفس الوقت يُذكر أن روسيا كانت قد أعلنت في وقت سابق، بأنها ستتخذ "الإجراءات اللازمة" لضمان أمنها في مواجهة أية إجراءات من شأنها زعزعة الأمن في روسيا. وكان بوتين قد أمر في نهاية العام 2016 بتعزيز قوة الضرب النووية الروسية وكذلك تحديث أسلحة رداً على تعزيز الوجود العسكري لحلف شمال الأطلسي على حدودها.

    انظر أيضا:

    بإيعاز من بوتين... الجيش الروسي يجري 11 أكتوبر تدريبات نووية
    بوتين: يجب أن يكون الجيش الروسي مستعدا للدفاع عن البلاد ودعم الحلفاء
    بوتين يدعو للحفاظ على وتيرة إعادة تجهيز الجيش الروسي
    بوتين يكشف عن أسلحة الجيل الجديد في الجيش الروسي
    بوتين: التجربة السورية أظهرت أن الجيش الروسي من أكثر جيوش العالم تجهيزا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الروسي, الحكومة الروسية, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik