14:20 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

    الدفاع التركية: أكار وشويغو يناقشان الوضع في إدلب وتأثيره على اتفاق سوتشي

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ناقش وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الأحد، مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو، الوضع في محافظة إدلب السورية في ظل احتمال استمرار وقوع هجمات استفزازية وتأثير ذلك على اتفاق سوتشي الذي قضى بإنشاء منطقة منزوعة السلاح هناك.

    أنطاكيا — سبوتنيك. وقال بيان لوزارة الدفاع التركية إن "وزير الدفاع التركي أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي بحثا خلاله التطورات الأخيرة في مدينة إدلب السورية وقضايا الأمن الإقليمية".

    وتابع البيان أن "وزير الدفاع التركي تبادل مع نظيره الروسي الرؤى حول احتمال استمرار الهجمات الاستفزازية الأخيرة، والتي يعتقد أنها تهدف إلى تخريب اتفاق سوتشي وضرورة الاستعداد لها".

    يذكر أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، أعلنا في 17 أيلول/سبتمبر، في لقاء بمدينة سوتشي الروسية، عن التوصل إلى اتفاق لتأمين منطقة عازلة ومنزوعة السلاح في محافظة إدلب، بحلول 15 تشرين الأول/أكتوبر، يتم إخلاؤها من كل الجماعات المسلحة بما في ذلك وجبهة النصرة (المحظورة في روسيا)، والتي باتت تعرف بهيئة "تحرير الشام" بعد فك ارتباطها عن تنظيم "القاعدة"، في مدة أقصاها العاشر من تشرين الأول/أكتوبر. على أن تسيطر وحدات من الجيش التركي والشرطة العسكرية الروسية عليها.

    وتجدر الإشارة إلى أن محافظة إدلب كانت الوجهة الأساسية لجميع الفصائل المسلحة التي رفضت الدخول في عملية المصالحة التي شهدتها المحافظات السورية بالتزامن مع العمليات العسكرية للجيش السوري.

    وكان قائد شرطة حلب اللواء عصام الشلي، قد أعلن مساء أمس السبت، أن المجموعات الإرهابية استهدفت أحياء الخالدية وشارع النيل وجمعية الزهراء في مدينة حلب، بقذائف صاروخية متفجرة تحتوي غازات سامة ما أدى إلى حدوث حالات اختناق بين المدنيين تم إسعافها إلى مشفيي الرازي والجامعة لتقديم العلاج اللازم لهم نتيجة للمادة المخرشة التي استنشقوها جراء تلك القذائف.

    وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن الاستطلاع قد عثر في المنطقة المنزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على الأسلحة الحربية، التي هاجم المسلحون بواسطتها مدينة حلب، حيث هاجمت طائرات تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية مواقع الإرهابيين، التي قصف منها مدنيون.

    انظر أيضا:

    الهند تترقب زيارات شويغو وفولودين وباتروشيف قبل نهاية العام
    شويغو خلال لقائه بولتون: "استئناف تدريجي" للحوار الروسي الأمريكي
    شويغو يخصص مساعدات لضحايا انفجار كيرتش
    الكلمات الدلالية:
    أخبار وزارة الدفاع الروسية, شويغو, وزارة الدفاع التركية, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik