04:12 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو

    الخارجية الروسية تستدعي السفير الأوكراني وتطالب حماية بعثتها الدبلوماسية في كييف

    © Sputnik . Ekaterina Chesnokova
    روسيا
    انسخ الرابط
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (74)
    0 30

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الإثنين، أن وزارة الخارجية الروسية بصدد استدعاء القائم بالأعمال الأوكراني في روسيا، روسلان نيمتشينسكي، على خلفية الاستفزازات الأوكرانية في بحر آزوف.

    وقالت زاخاروفا خلال مقابلة خاصة مع قناة "روسيا- 24": "سوف يتم استدعاء القائم بالأعمال الأوكراني المؤقت إلى وزارة الخارجية الروسية والسبب في ذلك الاستدعاء هو تصرفات الجانب الأوكراني العدوانية والاستفزازية، حيث أن الحديث لا يدور فقط عن عدم التزام أوكرانيا بالقواعد القانونية، بل وعن إعداد تصرفات استفزازية عدوانية مقصودة…".

    وأضافت زاخاروفا: "أريد أيضا القول، أنه نظرا للمعلومات القادمة من كييف عن تصرفات الراديكاليين، وعن عزمهم اقتحام السفارة الروسية نطالب السلطات الأوكرانية في كييف باتخاذ التدابير لحماية أمن البعثة الدبلوماسية الروسية فورا تجنبا للعواقب الوخيمة".

    وكانت حركة الملاحة في مضيق كيرتش الذي يربط بين البحر الأسود وبحر أزوف قد توقفت، يوم أمس الأحد، لأسباب تتعلق بخرق من قبل القوات البحرية الأوكرانية للحدود الروسية وقد استؤنفت صباح يوم الاثنين.

    وكانت الدائرة الصحفية لإدارة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفدرالي الروسي في شبه جزيرة القرم، قد أفادت في وقت سابق، بعبور غير قانوني لثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية، الحدود الدولية لروسيا ودخولها منطقة المياه المغلقة مؤقتا، في المياه الإقليمية الروسية، وعدم تجاوب هذه السفن مع المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية المرافقة لها، بالتوقف على الفور، ما دفع أسطول البحر الأسود الروسي لاحتجازها.

    الموضوع:
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (74)

    انظر أيضا:

    نائب وزير الخارجية الروسية: حادثة كيرتش استفزاز مفتعل من أوكرانيا
    استئناف الملاحة في مضيق كيرتش أمام السفن
    إغلاق مضيق كيرتش لمرور السفن المدنية بعد استفزاز البحرية الأوكرانية (فيديو)
    سفن تابعة للأسطول الأوكراني تنتهك الحدود الروسية متوجهة إلى مضيق كيرتش
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الروسية, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik