07:41 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين: هناك ما يدل على أن حادثة كيرتش استفزاز منظم مسبقا

    © Sputnik . Alexey Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حادثة كيرتش بالاستفزاز المنظم مسبقا قبل الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا.

    فقد قال بوتين: "بالنسبة للحادث في البحر الأسود، فهو استفزاز بالطبع. اعتقد أنه استفزاز منظم من قبل الحكومة الحالية والرئيس الحالي قبل الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، في آذار/مارس من العام القادم. إذ أن شعبية الرئيس الحالي تصنف في المركز الخامس، ولديه جميع الفرص لعدم الانتقال إلى الجولة الثانية، لذلك لابد من فعل شيء ما، لتفاقم الوضع وخلق عقبات لا يتمكن منافسوه من تخطيها، وخاصة المعارضة".

    وأضاف الرئيس الروسي أن هناك علامات واضحة على أنه استفزاز منظم مسبقا، من أجل استخدامه ذريعة لفرض وضع الحرب في البلاد.

    كما وصف سياسة كييف ببيع المشاعر المعادية لروسيا بـ"السياسة قصير النظر"، قائلا: "استغرب في بعض الأحيان، مع أنني اعتدت على الكثير من الأشياء، كيف تقوم سلطات كييف اليوم ببيع المشاعر المعادية لروسيا بنجاح. فلم يبق لديها شيء آخر لتبيعه. ويبدو أنه يغفر لها كل ما تفعله".

    وأكد أن حرس الحدود الروس أدوا واجبهم العسكري، عندما احتجزوا السفن الأوكرانية المخالفة للحدود في مضيق كيرتش، قائلا: "كيف يجب أن يتصرف حرس الحدود؟ سفن حربية دخلت المياه الإقليمية الروسية ولم ترد ومن غير الواضح ماذا تنوي أن تفعل. كيف يجب أن يتصرفوا؟ وفي حال تصرفوا بطريقة أخرى، كان سيتعين مقاضاتهم جميعا. لكنهم أدوا واجبهم العسكري، أدوا مهامهم المشروعة في حماية السلامة الإقليمية لروسيا".

    وتجدر الإشارة إلى أن السفن الأوكرانية "بريديانسك" و"نيكوبول" و"ياني كابو" كانت قد خالفت المادتين 19 و21 من اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار وانتهكت الحدود الروسية فجر يوم الأحد 25 نوفمبر/تشرين الثاني. وقد دخلت السفن المياه الروسية المغلقة مؤقتا وقامت بمناورات خطيرة بضع ساعات ولم تستجب لمطالب الزوارق والسفن الروسية.

    انظر أيضا:

    بوتين يعلق على مسألة مستقبل روسيا بعد ذهابه
    بوتين يأمل بالتحادث مع ترامب خلال قمة العشرين في الأرجنتين
    بوتين: روسيا لا تطمح للتخلص من الدولار... بل هذه العملة بدأت تفقد أصولها
    الكلمات الدلالية:
    حادثة كيرتش, فلاديمير بوتين, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik