Widgets Magazine
21:07 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    خط التماس بين المدافعين عن جمهورية دونيتسك والقوات الأوكرانية قرب بلدة ديبالتسيفو

    الخارجية الروسية لا تستبعد قيام أوكرانيا بعمليات عسكرية في دونباس

    © Sputnik . Dan Levy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، بأن موسكو لا تستبعد قيام القوات المسلحة الأوكرانية بعمليات عسكرية واسعة النطاق في دونباس، خلال الأيام المقبلة.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة: "كييف لم تعد تخفي نواياها العدوانية. كل يوم تصل أنباء عن تعزيز النشاط العسكري الأوكراني على طول خط التماس مع دونباس، وخاصة في اتجاهات ماريوبول وغورلوفكا".

    وأضاف البيان "لا يمكن استبعاد قيام القوات المسلحة الأوكرانية بعمليات عسكرية واسعة النطاق خلال الأيام القادمة".

    وأشارت الخارجية الروسية إلى أن رئيس قسم الاتصالات وتنظيم المعلومات في الأركان العامة الأوكرانية، رابكو، صرح قبل بضعة أيام عن نقل أعمال وحدات الأمن السيبراني إلى الوضع القتالي.

    وأوضح البيان بهذا الصدد أن "النشر النشط لهذا الموضوع من قبل ممثلي القيادة العسكرية الأوكرانية العليا يوحي بفكرة الاستفزاز في الفضاء السيبراني".

    وتابع البيان أن ممثلين مختصين من مركز أمن الكمبيوتر التابع لحلف الناتو في أوكرانيا وعسكريي اللواء 77 من العمليات النفسية للقوات المسلحة البريطانية المتخصصة في حرب المعلومات، يقدمون المشورة والمساعدة العملية للجانب الأوكراني بشأن تنفيذ هذه العملية.

    وأضافت الخارجية الروسية "كل هذا يلائم القيادة السياسية الحالية لأوكرانيا، بهدف تصعيد التوتر المصطنع في العلاقات مع روسيا، وفي المقام الأول، من أجل الفوز بحملة ما قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة".

    يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/ أبريل من العام 2014 ، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، المعلنتين من جانب واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير، من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

    وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة، إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

    انظر أيضا:

    القوات الأوكرانية: مواقعنا تعرضت لـ21 عملية إطلاق نار في دونباس
    القوات الأوكرانية تعلن تعرض مواقعها في دونباس لـ19 عملية قصف
    اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن دونباس
    الكلمات الدلالية:
    دونباس, الخارجية الروسية, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik