10:09 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد مجلس الوزراء الروسي، اليوم الثلاثاء، أن التدابير التقييدية الخاصة، شملت أكثر من 200 نائب في البرلمان الأوكراني، بما في ذلك من الحزب الرئاسي "كتلة بيوتر بوروشنكو" و"كتلة المعارضة"، بسبب أعمال كييف غير الودية ضد المواطنين والكيانات القانونية الروسية.

    موسكو — سبوتنيك. وشملت القائمة المحدثة التي نشرت على الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس، معظم نواب أحزاب "الجبهة الشعبية"، و"المساعدة الذاتية"، و"الوطن"، بالإضافة إلى "كتلة المعارضة" التابعة لألكساندر فيلكول، وكذلك شملت عددا من النواب المستقلين. كما طالت التدابير الخاصة ممثلين أوكرانيين في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، من بينهم غيورغي لوغفينسكي، وفاديم نوفينسكي، ويلينا سوتنيك، وفلاديسلاف غولوب، وقسطنطين أوسوف، وماريا إيونوفا.

    هذا وغرد رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، عبر "تويتر"، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قائلا، تم توسيع قائمة الأفراد والكيانات القانونية في أوكرانيا المشمولة بتطبيق تدابير تقييدية خاصة بها. مع الإشارة إلى أن تلك التدابير اتخذت لحماية مصالح الدولة الروسية والشركات والمواطنين الروس.

    ويذكر أن روسيا فرضت عقوبات مالية واسعة النطاق على النخبة السياسية في أوكرانيا بداية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، فجمدت أرصدة مئات الساسة وعشرات الشركات التي يملكها رجال أعمال كبار من أوكرانيا.

    وحدد قرار مدفيديف العقوبات حينها، ووصفها بأنها عقوبات جوابية ردا على إجراءات اتخذتها كييف ضد موسكو.

    وذكر القرار أن العقوبات شملت 322 فرداً و68 شركة. ومن بين الأفراد أحد أبناء الرئيس بيوتر بوروشينكو ورئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو.

    الكلمات الدلالية:
    العقوبات ضد أوكرانيا, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook