06:28 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    إحدى جزر الكوريل

    اليابان: مطالبتنا بجزر الكوريل لا تتضمن إجلاء سكانها الروس

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الثلاثاء، أن اليابان تطالب بجزر الكوريل الجنوبية، لكن هذا لا يفترض إجلاء السكان الروس من هناك، طوكيو تأمل أن تحصل على موافقتهم لنقل هذه المنطقة لليابان.

    موسكو — سبوتنيك. وقال آبي في مقابلة مع قناة "أساهي" التليفزيونية في رد عن سؤال عن كيفية حال مسألة السكان في جزر الكوريل الجنوبية: "كل سكان المناطق الشمالية من الروس. وموقفنا في المفاوضات لا يقول "ارحلوا عن هنا، من فضلكم".

    ووفقا لآبي "من الضروري الحصول على موافقتهم على عودة الجزيرة"، وكما قال رئيس الوزراء، يمكن لليابانيين والروس العيش والعمل معا.

    من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الياباني بزيارة إلى روسيا هذا الشهر، والتاريخ المبدئي لهذه الزيارة هو يوم 21 يناير/كانون الثاني.

    وكان  المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أعلن في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن الجانبين الروسي والياباني ينسقان موعد زيارة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي إلى روسيا، مشيرا إلى أن يوم 21 يناير هو أحد الخيارات المطروحة.

    وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "سانكي"، أن رئيس الوزراء الياباني سيزور موسكو في 21 يناير القادم، وسوف يعقد اجتماع قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    انظر أيضا:

    اليابان تحتج على نشر الصواريخ الروسية في جزر الكوريل
    موسكو ترد على طوكيو بشأن جزر الكوريل
    جزر الكوريل درع روسيا الصاروخي البحري
    الكلمات الدلالية:
    جزر الكوريل, اليابان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik