21:47 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلن السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الكرملين يعتبر خوان غوايدو رئيسا للبرلمان ولا يعترف به رئيسا للدولة، وبالنسبة لروسيا، فإن شركاءها في فنزويلا هم الرئيس نيكولاس مادورو وحكومته.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "السيد غوايدو هو رئيس البرلمان، وهو بالنسبة لنا ليس رئيسا للدولة، نحن لا نعترف بهذا، والسيد مادورو هو رئيس الدولة، وهو وحكومته شركاؤنا في فنزويلا".    

    وأضاف رداً على سؤال الصحفيين، ما إذا كان الكرملين قد تلقى رسالة من غوايدو، وحول موقف موسكو من هذا الشأن، بأنه في موسكو لم يتلقوا مثل هذه الرسالة وسيطلعون عليها حال وصولها.

    وقال بهذا الخصوص: "حتى الآن، على الأقل ، لم نتلق أي رسائل. إذا حدث ذلك، وعندما تصل ، سنطلع عليه".

    وكان رئيس البرلمان الفنزويلي، خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للدولة، صرح بأن تغيير السلطة سيصب بمصلحة شركاء الدولة كالصين وروسيا.

    حيث وصف غوايدو في مقابلة صحفية مع "رويترز" بأن تغيير النظام الحالي سيصب بمصلحة شركاء الدولة التجاريين كالصين وروسيا، وعلى الدولتين أن تشعران بالرضى.

    يذكر بأن الاتحاد الأوروبي كان قد اعترف بغوايدو كرئيس مؤقت للبلاد، بالإضافة لاعتراف عدد من الدول به كرئيس وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الامريكية والبرازيل و الأرجنتين.

    انظر أيضا:

    سفير فنزويلا: الرئيس مادورو هو رمز لسيادتنا واحترامنا ودستورنا
    مادورو يتحدث عن مؤامرة تستهدفه انطلاقا من كولومبيا
    بولتون: سنفعل كل ما بوسعنا لمنع مادورو من تحقيق أي ربح من الموارد الطبيعية الفنزويلية
    بومبيو يدعو القوات المسلحة الفنزويلية إلى "حماية" شعبها من الرئيس مادورو
    أسبوع الحسم" لتشكيل حكومة لبنان"... مادورو يعلن أنه لا انتخابات رئاسية في فنزويلا قبل 2025...إيران ترفض أية مفاوضات حول الصواريخ الباليستية
    الكلمات الدلالية:
    خوان غوايدو, نيكولاس مادورو, الحكومة الروسية, فنزويلا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook