11:22 22 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الكرملين، موسكو، روسيا

    الكرملين يعرب عن قلقه بسبب التصعيد بين الهند وباكستان ويدعو لضبط النفس

    © Sputnik . Natalia Selivertova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعرب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، عن قلق الكرملين من التصعيد الأخير بين الهند وباكستان، داعيا الأطراف إلى ضبط النفس.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "نحن قلقون للغاية بسبب الأنباء التي تصلنا، نراقب الوضع عن كثب وبالطبع، نحن ندعو جميع الأطراف لضبط النفس".

    وفي وقت سابق من اليوم، أعرب مدير القسم الآسيوي الثاني في وزارة الخارجية الروسية، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، زامير كابولوف، عن قلق موسكو الشديد من تبادل الضربات الجوية بين الهند وباكستان، معربا أيضا، عن أمل بلاده بأن تهدأ الأوضاع في أقرب وقت.

    وأفادت وسائل إعلام هندية، عن سقوط مقاتلتين هنديتين خلال اعتراض مقاتلات باكستانية بإقليم كشمير، مؤكدة أن "السلطات الهندية أغلقت مطار سرينجار في كشمير لمدة 3 ساعات بعد حادث تحطم المقاتلة".

    وقال الجيش الهندي، إن 5 جنود أُصيبوا بإطلاق نار في منطقة جامو وكشمير الحدودية، مشيرا إلى أن إطلاق النار كان من داخل الأراضي الباكستانية.

    وبدأت الأوضاع تتوتر عند الحدود الباكستانية الهندية بعد استهداف سلاح الجوي الهندي لمعسكر تابع لمسلحي تنظيم "جيش محمد" داخل القسم الباكستاني من منطقة جامو وكشمير. وقد اعترف هذا التنظيم بمسؤوليته عن الهجوم على حافلة كانت تقل أفرادا من الجيش الهندي داخل القسم الهندي من جامو وكشمير، وأسفر ذلك الهجوم عن مقتل أكثر من 40 عسكريا.

    وبحسب وسائل إعلام هندية، فإن 12 طائرة هندية من طراز "ميراج-2000" شنت غارات على معسكر "جيش محمد"، وأن نحو 300 مسلحا تابعا لهذا التنظيم لقوا مصرعهم.

    انظر أيضا:

    الجيش الباكستاني: لا نريد تصعيدا مع الهند أو دفع المنطقة نحو الحرب
    إعلام: الهند ترد بإسقاط مقاتلة باكستانية انتهكت أجواءها
    الخارجية الباكستانية: ليس لدينا نية للتصعيد مع الهند لكننا مستعدون إذا اضطررنا لذلك
    وزيرة خارجية الهند: الإجراءات الهندية في كشمير ليست هجوما عسكريا بل ضربة ضد الإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, باكستان, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik