17:49 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء الروسي، اليوم الأحد، أنه تم تأجيل إطلاق القمر الصناعي للملاحة "غلوناس- أم"، من قاعدة بليستسك الفضائية والذي كان مقرر في 13 أيار/مايو، إلى 27 أيار/مايو.

    وقال مصدر لوكالة "سبوتنيك": "جرى تحديد الموعد الجديد في 27 أيار/مايو".

    هذا ولم يحدد المصدر سبب تأجيل الإطلاق المحتمل، لكنه قال إنه لا توجد أي ملاحظات على مركبة الإطلاق "سويوز-2.1بي" ووحدة تسريع المرحلة العليا "فريغات" والقمر الصناعي "غلوناس- أم".

    وتتكون المنظومة المدارية للأقمار الاصطناعية من طراز "غلوناس" من 26 قمرا صناعيا، يقوم 22 قمرا منها بتنفيذ المهام المخصصة لها، ولكن لتغطية سطح الكرة الأرضية بأسرها بإشارات الملاحة التي ترسلها هذه الأقمار الصناعية، من الضروري أن يبلغ عددها 24 قمرا صناعيا، ستقوم جميعها بتنفيذ المهام المخصصة لها.

    يذكر أن نظام "غلوناس" هو نظام ملاحة عالمي مجهز بالأقمار الاصطناعية، تديره وكالة الفضاء الحكومية الروسية، وهو نظام نظير لنظام "جي بي إس" الأميركي للملاحة. وكان قد تم إطلاق أول قمر اصطناعي للمنظومة في عام 1982، وتبلغ الآن دقة "غلوناس" 2.7 متر، بينما نظام "جي بي إس" الأميركي — 1.7 متر.

    انظر أيضا:

    زيلينسكي يعرب عن استعداده لمناقشة شروط جديدة للتعايش بين أوكرانيا و روسيا
    روسيا تؤكد إمكانية الاتفاق على لجنة لصياغة الدستور السوري قريبا... تجمع المهنيين السودانيين يقترح فترة انتقالية مدتها 4 سنوات
    العراق يفتح آفاق التعاون الاقتصادي الكبير مع روسيا
    أحمد قذاف الدم: روسيا حالت دون اشتعال المنطقة العربية
    رئيس مجلس شورى "النهضة": روسيا عادت قوة عالمية وننتظر منها مساندة الحلول السياسية
    روسيا تعلن وجود قوات إيرانية على بعد 50 ميلا من حدود إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الفضاء, غلوناس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook