00:24 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، دميتري بولغاكوف، اليوم الخميس، أن طيران وزارتي الدفاع والطوارئ، أخمد اليوم، نيران حرائق في إقليم كراسنويارسك على مساحة 23 ألف هكتار.

    كراسنويارسك - سبوتنيك. وقال بولغاكوف للصحفيين "اليوم، أكملت ثماني طائرات من طراز"إيل-76" المهمة، وتمكنت بالتعاون مع طيران الطوارئ من إخماد حريق على مساحة 23 ألف هكتار".

    وفي وقت سابق أفيد بأن وزارة الدفاع الروسية، بناءً على تعليمات من الرئيس فلاديمير بوتين، أنشأت سلاحاً جوياً يضم 10 طائرات من طراز "إيل78" و 10 طائرات هليكوبتر من طراز "مي -8" للمساعدة في إطفاء حرائق الغابات في إقليم كراسنويارسك. وترأس بولغاكوف فرقة العمل التابعة لوزارة الدفاع الروسية المعنية بإطفاء الحرائق.

    ووفقاً لبولغاكوف، ستبدأ يوم غد الجمعة، في الساعة 5:00 بالتوقيت المحلي (بتوقيت موسكو) الطلعات التالية لطائرات "إيل -76".

    وأشار بولغاكوف إلى أنه "من المتوقع أن يكون علينا غدًا إجراء 20 طلعة جوية لإطفاء الحرائق".

    يذكر أنه وفقا للهيئة الفيدرالية لحماية الغابات (أفياليسوأوخرانا) فإن إجمالي مساحة الغابات الروسية التي تشتعل فيها النيران حاليا، وفقا للوضع القائم يوم 31 تموز/ يوليو، يبلغ قرابة 2.8 مليون هكتار. وتبلغ كبرى المساحات التي تشتعل فيها الحرائق 1.1 مليون هكتار في جمهورية ياكوتيا، وأكثر من 1 مليون هكتار في إقليم كراسنويارسك بالإضافة إلى 700 ألف هكتار في مقاطعة إركوتسك.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook