15:27 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    موسكو

    موسكو: نأسف لتضحية واشنطن بالعلاقات الروسية وفرض عقوبات جديدة بسبب قضية "سكريبال"

    © Sputnik . Vladimir Pesya
    روسيا
    انسخ الرابط
    21
    تابعنا عبر

    أعربت الحكومة الروسية عن أسفها لتضحية الولايات المتحدة بالعلاقات مع روسيا الاتحادية بعد فرضها حزمة جديدة من العقوبات على خلفية قضية سكريبال.

    موسكو - سبوتنيك. أعلن نائب وزارة الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الجمعة، أن موسكو غير مندهشة بشأن فرض الولايات المتحدة لحزمة عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية قضية سكريبال.

    وأجاب ريابكوف  بالنفي في مقابلة مع قناة "آر تي" ردا على سؤال عمل إذا كانت موسكو قد تفاجأت بحزمة العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على خلفية قضية سكريبال، وأضاف قائلا: "نتابع هذا منذ العام الماضي، عندما تم تطبيق حزمة العقوبات هذه للمرة الأولى. إدارة ترامب تفرض بانتظام عقوبات وتدابير تقييدية ضد روسيا".

    وتابع ريابكوف: "أعتقد أن هذا جزء من الظروف السياسية الداخلية. إنه لأمر محزن أن يتم التضحية ببقايا ما يسمى بالشراكة الروسية الأمريكية بسبب مطالب أولئك الذين يستخدمون العلاقات مع روسيا كأداة للنضال السياسي الداخلي في الولايات المتحدة.

    هذا وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، قد أعلن اليوم الجمعة، أن واشنطن فرضت حزمة ثانية من العقوبات ضد روسيا على خلفية قضية سكريبال، لأن موسكو "لم تقدم الضمانات المطلوبة".

    وأفادت صحيفة "بوليتيك" في وقت سابق، نقلا عن مصدرين في الإدارة الأميركية، أن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، وقع مرسوما يقضي بفرض حزمة ثانية من العقوبات ضد روسيا فيما يتعلق بقضية تسمم ضابط الاستخبارات الروسي السابق، سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

    انظر أيضا:

    الرئاسة الإيرانية: العقوبات على ظريف "فضيحة" لأمريكا
    واشنطن تفرض عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية قضية سكريبال