Widgets Magazine
22:47 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية

    روسيا تطرد موظفا في القنصلية العامة الأوكرانية في سان بطرسبورغ

    © AFP 2019 / JOEL SAGET
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أنه تم طرد موظف يعمل في القنصلية العامة الأوكرانية في مدينة سان بطرسبورغ، رداً على استفزاز الجانب الأوكراني، الذي حدث في شهر أيار/ مايو.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية "في أيار/ مايو 2019، نظمت أجهزة الأمن الأوكرانية الخاصة استفزازاً آخر، حين أعلنت، دون مبرر، موظفاً من القنصلية العامة لروسيا في مدينة لفوف، شخصاً غير مرغوب فيه. لم يكن هناك دليل على أنشطته غير القانونية التي تتجاوز أداء الواجبات المهنية المتعلقة بعمل المركز القنصلي" .

    وأكدت وزارة الخارجية الروسية "حقيقة أن جهاز أمن الدولة الأوكراني تريث لمدة ثلاثة أشهر حتى نشر هذه المعلومات، يرتبط على ما يبدو، بالألاعيب السياسية المحلية في أوكرانيا" .

    هذا وكان المكتب الصحفي التابع لجهاز الأمن الأوكراني، قد أفاد اليوم الثلاثاء، بأن الجهاز أعلن دبلوماسياً روسياً شخصاً غير مرغوب فيه على أراضي أوكرانيا، وقد غادر البلاد بالفعل.

    وأفاد أفراد الأمن في أوكرانيا، بأنهم كشفوا عن أحد سكان منطقة لفوف، الذي زُعم بأنه تم تجنيده من قبل جهاز الأمن الروسي عام 2014، وكان يجمع للدبلوماسي الروسي وثائق حساسة وسرية تتعلق بجهات حكومية أوكرانية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik