23:51 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدر رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، اليوم الاربعاء، تعليماته إلى عدد من الإدارات والأجهزة الأمنية، فيما يتعلق باختصاصات الحكومة بإجراء تحليل للتهديدات التي يتعرض لها أمن المواطنين الروس في الشرق الأوسط، وذلك بحلول نهاية هذا الأسبوع .

    موسكو - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم رئيس الحكومة أوليغ أوسيبوف، بأن التعليمات تتضمن: "تقييم المخاطر الأمنية للمواطنين الروس الموجودين في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الخليج وعُمان، مع الأخذ في الاعتبار السيناريوهات المختلفة لتطور الوضع. وتقديم مقترحات بشأن التدابير التي تدخل في اختصاص الحكومة الروسية بهدف ضمان سلامة المواطنين الروس".

    وأوعز مدفيديف: "بتقديم التقرير بحلول 9 يناير/كانون الثاني 2020 .

    بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار تعليمات إلى نائب رئيس الوزراء مكسيم أكيموف، وإلى وزراء، الخارجية سيرغي لافروف، والنقل يفغيني ديتريش، والتنمية الاقتصادية مكسيم أوريشكين "لتقييم حالة سلامة الطيران والسياحة بشكل عام في منطقة الشرق الأوسط بحلول 10 يناير/كانون الثاني، بما في ذلك في منطقة الخليج وعُمان على ضوء الأحداث الأخيرة هناك".

    وقامت إيران، فجر اليوم باستهداف قاعدة "عين الأسد" التي تتمركز فيها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة لمكافحة "داعش" وذلك رداً على استهداف واشنطن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني. وأعلن العراق، سقوط 22 صاروخا داخل أراضي البلاد دون خسائر ضمن صفوف القوات العراقية.

    وفيما أعلنت مصادر إيرانية عن مقتل حوالي 80 جندياً أمريكيا، نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سقوط أي ضحايا واقتصار الأضرار على الماديات.

    انظر أيضا:

    وزير أوكراني: روسيا تطمح إلى "احتلال" جنوب أوكرانيا من أجل الشرق الأوسط
    روسيا في الشرق الأوسط... خطط لتشييد مركز حبوب في ميناء طرطوس السوري
    بوغدانوف يبحث مع السفير السوري لدى روسيا الأوضاع في سوريا والشرق الأوسط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik