13:56 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    قال نائب قائد قوات الدفاع الجوي في القوات المسلحة البرية السوفيتية السابق ألكسندر لوزان، اليوم الخميس، إن أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" التي تغطي القواعد العسكرية الأمريكية في العراق، لم تتمكن من صد الهجوم الصاروخي الإيراني بسبب الكفاءة المنخفضة لتلك المنظومة.

    وأضاف لوزان لـ"سبوتنيك"، "يتمتع نظام الدفاع الجوي "باتريوت" بكفاءة منخفضة للغاية في صد الصواريخ الباليستية، بالأمس أطلق الإيرانيون 14 صاروخا، 10 منها وصلت إلى الهدف".

    وتابع لوزان "حصل هجوم مماثل لمنطقة كانت مغطاة بمنظومة "باتريوت" عندما تبنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، 14 سبتمبر/ أيلول، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في المنطقة الشرقية للسعودية، حيث لم تتمكن هذه المنظومة من صد الهجوم".

    وأشار الخبير إلى أنه تم تحذير الأمريكيين من الضربات القادمة، لكنهم لم يتمكنوا من فعل أي شيء للحماية.

    واختتم لوزان بالقول "إن الأنظمة الصاروخية الروسية الحديثة المضادة للطائرات أكثر فاعلية في صد الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز".

    وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، استهداف قواعد أمريكية في العراق بعشرات الصواريخ.

    وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة، 3 يناير/كانون الثاني، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    انظر أيضا:

    بالوثائق وعلى التلفزيون... الحرس الثوري يستعرض تفاصيل الهجوم على "عين الأسد"
    وزير الدفاع الإيراني: الهجوم الصاروخي على القاعدة الأمريكية في العراق نموذج يحتذى للأحرار
    رئيس الأركان الأمريكي: الهجوم الصاروخي الإيراني كان يهدف لقتل عسكريين أمريكيين
    بعد الهجوم الإيراني... قطر تعلن عن تحركات لخفض التصعيد في المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, روسيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik