10:04 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يعقد رئيس اللجنة الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي للشؤون الخارجية كونستانتين كوساتشيف اجتماع طاولة مستديرة يوم 27 فبراير حول موضوع "مستقبل الاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة بشأن التدابير الرامية إلى زيادة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها".

    ووفقًا لتقارير المكتب الصحفي في الغرفة العليا، سيناقش المشاركون في الاجتماع الحالة الراهنة للعلاقات بين البلدين (روسيا والولايات المتحدة)، والوضع الحالي في السياسة العالمية وآفاق التفاعل بين قادة العالم بشأن قضايا الأمن العالمي.

    سيجمع الحدث ممثلين عن وزارة الخارجية الروسية ووزارة الدفاع ومعهد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا للأكاديمية الروسية للعلوم وعلماء السياسة وممثلين عن مجتمع الخبراء.
    وتبقى معاهدة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت 3" (START-3) ، الموقعة في عام 2010 ، المعاهدة الوحيدة الحالية للحد من انتشار الأسلحة الصاروخية بين روسيا والولايات المتحدة. وتنتهي الاتفاقية في فبراير/شباط 2021.

    وأفاد مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية، كلارك كوبر، يوم الجمعة الماضي، بأن بلاده وروسيا تواصلان الحوار حول تمديد محتمل لمعاهدة خفض الأسلحة الاستراتيجية "ستارت-3"، التي تنتهي في العام المقبل.

    وقال كوبر، خلال مؤتمر عبر الهاتف: "المناقشات مستمرة، لا أريد استباق الأحداث، لكن هناك بالتأكيد اهتمام، أنا لن أتحدث أين نحن الآن من هذا الأمر".

    انظر أيضا:

    لافروف: روسيا تؤيد تمديد معاهدة "ستارت-3" دون شروط مسبقة
    الخارجية الروسية: تبقى عام واحد على معاهدة "ستارت -3" ولا توجد أي إشارات من قبل واشنطن
    مصدر دبلوماسي: الولايات المتحدة لم تقدم أي مقترحات بشأن تمديد معاهدة "ستارت-3"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook