18:34 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، عن ترحيبه بإنشاء وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وبتعيين وزير الطاقة السعودي السابق، خالد الفالح، وزيرا لها.

    قال دميترييف اليوم بهذا الصدد، وفقا للبيان الذي حصلت وكالة " سبوتنيك" على نسخة منه: "يرحب صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي بإنشاء وزارة جديدة، وهي وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وأيضا بتعيين خالد الفالح وزيرها. نعتقد أن إنشاء وزارة جديدة سيساعد روسيا والمملكة السعودية في تحقيق أهداف زيادة الاستثمارات المتبادلة، التي تم وضعها خلال زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إلى المملكة في عام 2019".

    وأضاف دميترييف أنه يعول على "إجراء عمل مشترك مع سيد الوزير الفالح والوزارة الجديدة لتنفيذ مشروعات جديدة في قطاعات اقتصادية مختلفة ابتداء من تطوير الذكاء الاصطناعي وحتى الطاقة"، مضيفا أن هذه المشروعات ستصب في مصلحة البلدين.

    في سياق متصل أشار دميترييف إلى ترحيبه بتعيين ماجد القصبي قائما بأعمال وزير الإعلام، مشيرا إلى أن خبرة القصبي في العلاقات الاقتصادية الدولية مهمة للغاية لتدعم بشكل إيجابي الاصلاحات الاقتصادية الضخمة التي تقوم بها المملكة في إطار "رؤية - 2030".

    هذا وأمر، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بتعيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزيرًا للاستثمار، وأحمد بن عقيل الخطيب وزيرًا للسياحة.

    وأمر الملك السعودي بتكليف ماجد بن عبد الله بن حمد الحقيل وزير الإسكان بالقيام بعمل وزير الشؤون البلدية والقروية بالإضافة إلى عمله.

    وكذلك أمر الملك سلمان بتعين الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل آل سعود وزيرًا للرياضة.

    ومن بين أوامر الملك سلمان اليوم، إعفاء تركي بن عبد الله الشبانة وزير الإعلام من منصبه، وتكليف ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة بالقيام بعمل وزير الإعلام بالإضافة إلى عمله.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook