12:22 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعا رئيس مجلس الإفتاء الروسي والإدارة الروحية للمسلمين في روسيا، المفتي الشيخ رافيل عين الدين، اليوم الخميس، المسلمين للانضمام إلى يوم الصلاة العالمي للتغلب على وباء فيروس كورونا المستجد.

    موسكو- سبوتنيك. وقال عين الدين، بحسب موقع الإدارة الروحية لمسلمي روسيا: "أعبر عن دعمي الكامل لمبادرة وحدة الأديان في الصلاة والصوم من أجل نهاية وباء فيروس كورونا، وأعتزم رفع يدي إلى السماء في صلاة يوم 14 أيار/مايو، لحماية البشرية جمعاء من هذا المرض، وأدعو الأخوة في الدين لاتباع هذا المثال".

    وشكر رافيل عين الدين، على مبادرة توحيد الأديان في الصلاة والصوم لإنهاء وباء فيروس كورونا في شخص البابا فرنسيس، وكذلك شيخ جامعة الأزهر أحمد الطيب، الذي أيد هذه الدعوة.

    وأضاف المفتي: "إن وحدة الأديان والمعتقدات المختلفة، المقررة في 14 أيار/مايو 2020، كل حسب تقاليده، في ممارسة الصوم والصلاة للرب، سيكون بمثابة تذكير بوحدة جذورنا وبالمسؤولية المشتركة، التي نتحملها أمام الخالق للحفاظ على الانسجام والنظام للعالم الذي خلقه".

    وكان بابا الفاتيكان فرنسيس قد أيد، في وقت سابق، مبادرة اللجنة العليا للأخوة البشرية لتنظيم، في 14 أيار/مايو، يوم للصلاة العالمية والصوم بمشاركة ممثلين من جميع الأديان من أجل التغلب على جائحة فيروس كورونا المستجد.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، "جائحة" أجبرت العديد من الدول، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وبعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

    وتسعى دول عدة لإنتاج لقاح للفيروس، الذي أصاب أكثر من 4.4 ملايين حول العالم، توفي من بينهم نحو 300 ألف شخص.

    انظر أيضا:

    الصندوق الروسي للاستثمارات وشركاء إيطاليون يخططون لعلاج مرضى كورونا في روسيا بالبلازما
    روسيا تبدأ التجارب السريرية للقاح ضد "كورونا" في يونيو
    إيطاليا تشكر روسيا رسميا على المساعدة في مكافحة كورونا
    الكرملين: مسألة فتح روسيا للحدود بعد الانتهاء من جائحة كورونا لم تتم مناقشتها بعد
    من بينها روسيا والصين...خبراء يوضحون خطوات تجاوز المغرب أزمة ما بعد كورونا
    لافروف: روسيا بالفعل تتلقى الدعم الأمريكي لمحاربة فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    مفتي روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook