03:00 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قرر عمدة موسكو سيرغي سوبيانين توسيع برنامج المساعدات للأطباء، وخصص فنادق العاصمة، لاستضافة العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يحاربون وباء كورونا.

    وبحسب البرنامج،  سيتم استضافة أكثر من 15 ألف عامل من الطواقم الطبية بشكل مجاني، حيث يمكنهم الحصول على بعض الراحة بعد ساعات طويلة من العمل المرهق.

    ووفقا للخدمة الصحفية لمجموعة شركات "كييفسكايا بلوشاد"،  قدمت المجموعة، في أوائل نيسان / أبريل الماضي، اقتراحًا إلى عمدة موسكو لتخصيص فندق راديسون سلافيانسكايا، الذي يتضمن 421 غرفة، لإقامة مجانية للأطباء والممرضين الذين يعالجون المصابين بفيروس كورونا.

    وقال أحد ممثلي فندق راديسون: "في الوقت الحاضر، تتم استضافة 398 فردا من الطواقم الطبية في فندق راديسون سلافيانسكايا".

    وتابع قائلا: "يرحب موظفو الفندق الذين يضعون قفازات ودروع وجه بلاستيكية، بالنزلاء، فيما يجلس الأطباء والممرضون في القاعة المخصصة للاستقبال، واضعين أقنعة جراحية، مشيرا إلى أن "الأطباء يستخدمون مدخلًا ومصاعد خاصة، لا يستخدمها موظفو الفندق".

    ومن جانبها أكدت الخدمة الصحفية لفندق "نوفوتيل موسكو سيتي" تخصيص 178 غرفة للأطباء.

    وقال العاملون في المجال الطبي إن الإقامة في الفنادق ملائمة خصوصا بالنسبة إلى الذين يعيشون خارج المدينة، وهي أيضا طريقة لحماية أسرهم والآخرين من أي عدوى محتملة.

    وتتم حاليا استتضافة أكثر من 7.5 ألف عامل طبي في 40 فندق.

    الجدير بالذكر أن مجموعة "سفمار"، وهي مجموعة صناعية ومالية يملكها ميخائيل غوتسيرييف، واحد من أغنى 50 شخصا في روسيا، تمتلك 8 فنادق معنية ببرنامج سكن الأطباء، وهم ماريوت غراند، ماريوت تفرسكايا، هوليداي إن، وهيلتون، وشيراتون، وناشيونال، وراديسون بلو أوليمبيسكي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook