23:01 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    لقاح "سبوتنيك V" (78)
    0 10
    تابعنا عبر

    قال كيريل دميترييف، رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، إن معهد غامالي أطلق تجارب سريرية للقاح الفيروسي الروسي "سبوتنيك V" على عدد من الفئات المعرضة للخطر، بما في ذلك كبار السن.

    وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "في الوقت الحالي، أطلق معهد غامالي العديد من التجارب السريرية الإضافية على الفئات المعرضة للخطر. أي أنه، يتم إطلاقها الآن على كبار السن، ويتم إطلاقها على عدد من المجموعات المعرضة للخطر، وبناءً على ذلك، سيتم إجراء هذه الدراسات في الوقت الحالي، وهذا ما يفعله معهد غامالي الآن لتحليل تأثير اللقاح على الفئات المعرضة للخطر".

    دميترييف: دعونا ننتظر نتائج هذه الدراسات، لكن لقاحنا بشكل أساسي أقل خطورة لأنه يعتمد على الفيروس الغدي البشري.
    وتابع، "لا نتوقع أي آثار سلبية على كبار السن. أمي وأبي، يبلغان من العمر 74 عامًا، هم أيضا تواجدوا في برنامج التطوع ويشعرون بالارتياح".

    وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من "كوفيد 19"، تم تطويره على يد خبراء مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    وأعلن رئيس الصندوق، كيريل دميترييف، في وقت سابق، أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة من دول العالم لشراء مليار جرعة من اللقاح الوطني الصنع ضد "كوفيد 19". في الوقت نفسه، أشار إلى أن روسيا وافقت على إنتاج هذا اللقاح في خمس دول، والطاقات المتاحة تغطي الفرصة لإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.

    الموضوع:
    لقاح "سبوتنيك V" (78)
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook