18:42 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرغي سوبيانين، اليوم الاثنين، أن هذا الأسبوع يظهر أن الوضع مع انتشار فيروس كورونا المستجد في موسكو تحت السيطرة.

    موسكو - سبوتنيك. وكتب سوبيانين على مدونته الشخصية أن "هذا الأسبوع أظهر ليس فقط زيادة عدد الحالات الخاضعة للعلاج في المستشفيات، إنما أدى أيضًا إلى ظهور العلامات الأولى على أن وضع تفشي العدوى أصبح تحت السيطرة".

    وأضاف سوبيانين، في مدونته أن "فرض تدابير قصوى مثل حظر تجول، وحظر كامل على الحركة في المدينة، وفرض حظر على الدخول والخروج، وإغلاق تقريبا جميع المؤسسات. بالنسبة لنا هذه الإجراءات غير مقبولة على الإطلاق ومستحيلة".

    وأوضح أن التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا المستجد سيبدأ في موسكو في كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير.

    وذكر أنه "في تشرين الثاني/نوفمبر، تخطط موسكو لتسلم الدفعات الأولى أو الكبيرة من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد. وفي كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير، سنبدأ التلقيح الجماعي للسكان".

    وأضاف أن التطعيم الشامل سيكون "الانتصار النهائي على الوباء".

    وكانت وزارة الصحة الروسية سجلت أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا المستجد، في 11 آب /أغسطس الماضي، طوره مركز "غامالي" للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    كما سجلت روسيا، في منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، لقاحا ثانيا ضد فيروس كورونا، طوره مركز "فيكتور" الحكومي الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية.

    انظر أيضا:

    عمدة موسكو ينفي وجود خطط لفرض قيود جديدة في العاصمة الروسية
    عمدة موسكو: الوضع المتعلق بفيروس" كورونا" يصبح أكثر تعقيدا يوما بعد يوم
    عمدة موسكو: وضع تفشي "كوفيد-19" في العاصمة يتغير ولكن ليس نحو الأفضل
    عمدة موسكو: طلبنا تحويل 30 % من العاملين إلى نظام العمل من المنزل
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook