12:24 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    تمديد العمل بمعاهدة "ستارت-3" (31)
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو، التي عرضت تمديد معاهدة خفض الأسلحة الاستراتيجية (ستارت - 3) لمدة عام واحد، مستعدة إلى جانب واشنطن التعهد بالالتزام بتجميد الرؤوس الحربية النووية.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في البيان: "روسيا تقترح تمديد معاهدة ستارت لمدة عام واحد، وفي نفس الوقت مستعدة، مع الولايات المتحدة، الالتزام بـ" تجميد "عدد الرؤوس الحربية النووية التي يملكها الطرفان لهذه الفترة".

    وأوضحت الخارجية الروسية أن هذا الموقف يمكن تنفيذه "بشكل صارم وحصري على أساس أن" تجميد "الرؤوس الحربية لن يكون مصحوبًا بأي متطلبات إضافية من الولايات المتحدة".

    وأضافت الخارجية أن: "إذا كان هذا النهج يناسب واشنطن، فيمكن استخدام الوقت المكتسب نتيجة تمديد معاهدة "ستارت" لإجراء مفاوضات ثنائية شاملة حول المراقبة المستقبلية على أسلحة الصواريخ النووية مع مراعاة جميع العوامل التي تؤثر على الاستقرار الاستراتيجي".

    هذا واقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية الحالية لمدة عام دون أي شروط.

    وقالت وزارة الخارجية الروسية، أن الجانب الروسي لم يتلق ردا رسميا من الولايات المتحدة على المذكرة المؤرخة بـ 16 تشرين الأول/أكتوبر، والتي صاغت اقتراحًا بتمديد الاتفاقية لمدة عام.

    الموضوع:
    تمديد العمل بمعاهدة "ستارت-3" (31)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook