11:08 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان ناقشا الوضع في الجمهورية هاتفيا، مشيرا الى أن المكالمة جرت بمبادرة من الجانب الأرميني.

    موسكو - سبوتنيك. وقال السكرتير الصحفي: "نوقش الوضع في أرمينيا.. تحدث بوتين لصالح الحفاظ على النظام والهدوء في أرمينيا وتسوية الوضع في إطار القانون".

    وأضاف بيسكوف أن: "رئيس الدولة الروسية دعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس".

    وكانت هيئة أركان القوات المسلحة الأرمينية قد طالبت، في وقت سابق اليوم، باستقالة رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان والحكومة على خلفية إقالته للنائب الأول لرئيس أركان القوات المسلحة، كما حذرته من استخدام القوة ضد شعبه. وردا على ذلك، أعلن باشينيان إقالة رئيس أركان القوات المسلحة، أونيك غاسباريان.

    ووصف رئيس الوزراء الأرميني، بيان هيئة الأركان، بأنه محاولة انقلاب عسكري.

    وفي وقت سابق، أقال الرئيس الأرميني، أرمين سركيسيان، بناء على اقتراح باشينيان، النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، تيران خاتشاتوريان، الذي سخر، بحسب تقارير إعلامية، من تصريحات رئيس الحكومة حول منظومة "إسكندر" الصاروخية.

    هذا وكان باشينيان قد صرح في وقت سابق، ورداً على تصريح للرئيس السابق سيرج سركسيان، حول أن القوات الأرمينية كان باستطاعتها استخدام "إسكندر" في بداية الأعمال العسكرية، بأن صواريخ "إسكندر" الروسية التي في حوزة الجيش الأرميني " خلال تفاقم الصراع في قره باغ في الخريف الماضي، لم تعمل أو عملت بنسبة 10 بالمئة فقط".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook