09:31 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إن الوضع مع انتشار عدوى فيروس كورونا في روسيا يستقر.

    موسكو- سبوتنيك. وقال ميشوستين اليوم الاثنين في اجتماع مع نوابه "الوضع الآن مع انتشار العدوى يستقر".

    من جانبه، أكد ديمتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي أن الوضع الوبائي فيما يخص انتشار فيروس كورونا في روسيا يبعث على التفاؤل الحذر، مشيرا إلى أن العرض العسكري بمناسبة ذكرى الانتصار في الحرب الوطنية العظمى هذا العام سيقام بالتأكيد.

    وقال بيسكوف للصحفيين "سيكون هناك استعراض بالتأكيد.."، مضيفا "الوضع يبعث على التفاؤل الحذر".

    في غضون ذلك، أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، اليوم الاثنين، تسجيل 8711 إصابة جديدة بالفيروس، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي منذ بداية الجائحة 4528543 إصابة.

    وأشار المقر إلى تسجيل 293 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية وإجمالي الوفيات 98033 شخصا. كما أعلن المقر تماثل 7280 شخص للشفاء من "كوفيد-19" خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليبلغ العدد الإجمالي من المتعافين 4146408 شخصا.

    إلى ذلك، أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، اليوم الإثنين عن اتفاق مع شركاء صينيين على إنتاج ما يناهز 60 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك-V" الروسي في الصين، ابتداءً من شهر أيار/مايو القادم.

    وجاء في بيان من الصندوق الروسي: "صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، وإحدى شركات التكنولوجيا الحيوية الرائدة في الصين، شينزين يانكسينغ جيني-تيتش كومبني، تعلنان عن اتفاقية لإنتاج أكثر من 60 مليون جرعة لأول لقاح مسجل ضد فيروس كورونا المستجد "سبوتنيك-V".

    وأشار صندوق الاستثمار الروسي إلى أن الحجم الذي سيتم إنتاجه يؤمن تطعيم أكثر من 30 مليون شخص. ومن المقرر بدء الإنتاج التجاري في شهر مايو من هذا العام.

    انظر أيضا:

    ميشوستين يكلف بإعداد اتفاقيات للحد من ارتفاع الأسعار
    ميشوستين يعلق على وضع فيروس كورونا في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    استقرار, انتشار, فيروس كورونا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook