23:28 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن ديمتري روغوزين، المدير العام لوكالة الفضاء الروسية الحكومية "روسكوسموس"، اليوم الجمعة، أن الوكالة تخطط لتوفير اتصالات فضائية ووصول واسع النطاق إلى الإنترنت في جميع أنحاء البلاد في غضون ثلاث سنوات.

    وقال روغوزين: "إذا اتبعنا خططنا، فسنوفر في عام 2024 تغطية كاملة لاتصالات الفضاء والوصول إلى نطاق الحزمة العريض من الإنترنت في روسيا بأكملها".

    وأوضح مدير وكالة روسكوزموس، أن الوصول إلى الإنترنت عبر النطاق العريض يمثل أهمية كبيرة لروسيا. وقال: "بعد الموافقة على برنامج (أسفير)، نخطط لبدء العمل على الفور في إنشاء مجموعات أقمار صناعية جديدة على منصات جديدة".

    وأكد روغوزين أن الأولوية بالنسبة إلى "روسكوزموس" هي منطقة القطب الشمالي، حيث يجب "تزويدها بمراقبة مفصلة للغاية، وإنترنت عريض النطاق، واتصالات فضائية".

     وأشار إلى أن هذا ضروري تحديدا لتطوير طريق بحر الشمال.

    وروسكوزموس هي مؤسسة حكومية مسؤولة عن مجموعة واسعة من الرحلات الفضائية المتنوعة وبرامج علوم الفضاء الخاصة في روسيا.

    يوجد مقر هذه المؤسسة في موسكو، بينما توجد مواقع مراكز التحكم بالمهمات الفضائية بالقرب من مدينة كوروليوف، بالإضافة إلى مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء الموجود في مدينة "ستار سيتي" في موسكو.

    كما يوجد ميناء بايكنور الفضائي، وهو أحد منشآت الإطلاق التي تستخدمها المؤسسة، في كازاخستان حيث تتم من هناك أغلب عمليات الإطلاق، المأهولة وغير المأهولة، بالإضاقة إلى ميناء فستوتشني الفضائي أيضا الذي شيد في الشرق الأقصى الروسي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook