17:53 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن (29)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن روسيا ستقوم بالرد على كل حالة من حالات العقوبات الأمريكية ضدها، مشيرًا إلى أن مبدأ المعاملة بالمثل ثابت بالنسبة لروسيا.

    موسكو-سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين، إلى أي حدّ ملموس ومؤلم هو الرد الروسي على عقوبات الولايات المتحدة : "الأمر ليس في ضرر العقوبات، وإنما في أننا لسنا من بدأها. أنتم تعلمون أن هذا هو التكتيك المفضل لدى الولايات المتحدة. نحن لا نتفق معه، ولا نتقبله. مبدأ المعاملة بالمثل هنا ثابت تماما، وقد تم اتخاذ القرار [قرار الرد على العقوبات] بناء على مبدأ المعاملة بالمثل. سنتخذ هذه القرارات مستقبلا في حال استمرار سياسة العقوبات".

    وفرضت الولايات المتحدة، يوم الخميس الماضي، عقوبات جديدة على روسيا الاتحادية طالت 32 كيانا وشخصية روسية، كما حظرت واشنطن على شركاتها الشراء المباشر لسندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية. كما أعلنت أنها ستطرد 10 أشخاص من موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية.

    من جانبها، أعلنت روسيا اتخاذ إجراءات مضادة يتم بموجبها طرد 10 دبلوماسيين أميركيين من البلاد؛ مؤكدة أن هذه الخطوات تمثل فقط جزءا من الإمكانيات المتوفرة لديها.

    وذكرت الخارجية الروسية أنها خفضت عدد تأشيرات الدخول للموظفين الأميركيين المرسلين إلى روسيا للعمل في البعثات الدبلوماسية على أساس قصير المدى إلى 10 فقط، بناء على مبدأ الرد بالمثل، إضافة إلى قرار فرض حظر على توظيف العاملين الإداريين والفنيين في البعثات الدبلوماسية للولايات المتحدة من بين مواطني روسيا أو أي دول ثالثة، و فرض عقوبات شخصية ضد المسؤولين من الإدارة الأميركية، السابقة والحالية، كما أوصت بمغادرة السفير الأمريكي إلى واشنطن للتشاور.

    الموضوع:
    توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن (29)

    انظر أيضا:

    هل ترد موسكو على العقوبات الأمريكية؟
    الخارجية الإيرانية تدين العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook