16:24 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن النائب الأول لرئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، إيغور كولياغين، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن أحبطت 44 عملا إرهابيا في روسيا خلال عام 2020.

    وقال كولياغين خلال مؤتمر صحفي: "قامت قوات الأمن في عام 2020 بإحباط 96% من الهجمات التي كان يخطط لها المجرمون وهي في مرحلة التحضير".

    وأوضح: "تم إحباط 72 هجوما من أصل 75"، وأضاف "أود أن أشير إلى أنه تم إحباط 44 عملا إرهابيا خلال العام الماضي".

    ولفت كولياغين إلى "اعتقال أكثر من 800 من المجرمين والمتواطئين معهم".

    وأضاف أنه في العام الماضي، تم قمع أنشطة الخلية الإرهابية التآمرية الـ 71 في روسيا، وتم تدمير 156 مخبأ للأسلحة والذخيرة.

    وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع أجهزة الأمن الفبدرالية الروسية، مطلع العام الحالي أن حماية المواطنين الروس من التهديدات الداخلية والخارجية على رأس أولويات قيادة البلاد، مشيرا إلى أن أهم التحديات التي تواجه العالم هو الإرهاب، مشيدا بعمل الاستخبارات الروسية.

    يذكر أنه في الخامس من الشهر الجاري، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اعتقال إسلامي متشدد كان يعد لشن هجوم إرهابي في مدينة كيسلوفودسك الروسية.

    وقبلها بأيام، أحبط الأمن الفيدرالي الروسي عملية إرهابية في مقاطعة تفيرسكايا غرب العاصمة الروسية.

    وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، بما في ذلك بمنطقة شمال القوقاز، حربا ضد جماعات التطرف والإرهاب المحلية التي تدين بالولاء لتنظيم "داعش" الإرهابي(المحظور في روسيا) وغيره من التنظيمات الإرهابية، التي تسعى إلى تحويل عدد من مناطق البلاد إلى بؤر عدم استقرار وتعمل على تجنيد المواطنين الروس في صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook