14:05 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إلى تزايد القدرات القتالية لقوات المنطقة العسكرية الجنوبية بسبب محاولات حلف شمال الأطلسي عرقلة تسوية الأوضاع في عدد من دول القوقاز والشرق الأوسط.

    موسكو - سبوتنيك. وقال الوزير: "لوحظت حالة عدم استقرار في عدد من دول الشرق الأوسط وما وراء القوقاز، ومحاولات الحلف مقاومة تطبيع الوضع تجبرنا على اتخاذ تدابير متكافئة للردع الاستراتيجي وزيادة القدرات القتالية لقوات المنطقة العسكرية الجنوبية".

    وصرح وزير الدفاع الروسي أن القيادة العسكرية والسياسية لأوكرانيا تسعى لزعزعة استقرار الوضع في دونباس، وتواصل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي القيام بأنشطة استفزازية في المجال الجوي وفي البحر الأسود.

    وقال شويغو إن "المسار المدمر للقيادة العسكرية السياسية لأوكرانيا، التي تسعى إلى زعزعة استقرار الوضع في دونباس، مستمر. وتواصل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي القيام بأنشطة استفزازية في المجال الجوي ومنطقة المياه في البحر الأسود".

    وأضاف "الوضع العسكري السياسي في الاتجاه الجنوبي الغربي الاستراتيجي لا يزال صعبا"، مؤكدا أن "هذا يعود إلى حد كبير إلى محاولات عدد من الدول الأجنبية زيادة وجودها العسكري على الحدود الجنوبية والغربية لروسيا".

    الكلمات الدلالية:
    شويغو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook