14:09 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    شارك حوالي 14.4 ألف شخص في أعمال غير مصرح بها في 29 مدينة روسية، وفقًا لموقع وزارة الشؤون الداخلية الروسية.

    وأعلنت مديرية الشؤون الداخلية في العاصمة الروسية، اليوم الأربعاء، أن نحو ستة آلاف شخص شاركوا في حملات غير مصرح بها في وسط موسكو.

    وجاء في بيان نشر على الموقع الإلكتروني: "حتى الساعة 20:30، يشارك في الفعالية حوالي 6 آلاف شخص، والشرطة تشرح للجمهور[ للمتجمعين]، أن هذه الفعاليات لم يتم تنسيقها مع السلطات وفقًا للإجراءات المعمول بها، وتحذر من مسؤولية انتهاك القانون".

    هذا وكانت وزارة الداخلية الروسية، قد دعت يوم الإثنين المنصرم، المواطنين إلى عدم المشاركة في فعاليات غير مصرح بها، مؤكدة عدم السماح بزعزعة الاستقرار واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على القانون والنظام. و تم نشر هذا البيان من قبل الوزارة على خلفية دعوات أنصار أليكسي نافالني، للذهاب إلى مسيرات غير مصرح بها في 21 نيسان/أبريل.

    وصرح المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، يوم الإثنين الماضي، بأن وحدات حفظ النظام بصدد اتخاذ إجراءات في حالة حدوث أعمال غير قانونية يوم 21 نيسان/أبريل، ويجب على الجميع أن يتذكروا أن الدعوات للاستفزازات تصدر من الخارج.

    وأعربت مفوضة حقوق الإنسان في روسيا، تاتيانا موسكالكوفا، في حديثها عن الفعاليات غير المصرح بها، عن أملها بأن يفهم المواطنون صحة الإجراءات المتخذة لمواجهة الوباء وألا يخالفوا القانون.

    انظر أيضا:

    ضباط الشرطة العسكرية الروسية يطلقون النار ليلا...فيديو
    خبيرة روسية تكشف عن شرط أساسي بعد التطعيم بلقاح "سبوتنيك V"
    شرطة التشيك تبحث عن روسيين تزعم لندن تورطهما في تسميم سكريبال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook