12:27 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    سلم نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، القائم بالأعمال الأمريكي لدى روسيا الاتحادية بارتل غورمان، مذكرة بشأن التغييرات في ترتيب السفر ضمن روسيا لموظفي السفارة والقنصليات الأمريكية.

    موسكو - سبوتنيك. جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية: "نوقشت بعض القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية. وتم تسليم مذكرة من وزارة الخارجية الروسية بشأن التغييرات التي وضعها الجانب الروسي على الإجراءات الحالية للسفر على أراضي روسيا الاتحادية لموظفي السفارة والقنصلية الأمريكية".

    وصرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أمس الأحد، بأن قائمة "الدول غير الصديقة" التي سيتم منعها من توظيف الروس للعمل في بعثاتها الدبلوماسية، يجري تشكيلها حاليا.

    ووقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسومًا تقيد روسيا بموجبه السماح للبعثات الدبلوماسية لـ "الدول غير الصديقة" بتوظيف الروس للعمل في بعثاتها الدبلوماسية.

    من جانبه أعلن نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري مدفيديف، يوم الجمعة، أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة عادت عمليا إلى حقبة الحرب الباردة، وأن هذا الأمر يؤدي إلى عدم استقرار مستدام في العالم.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook