05:19 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مقابلة مع قناة "سبوتنيك" على موقع يوتيوب باللغة الروسية، إن الدول الغربية تنفذ حملة سياسية معدة سلفًا ومخطط لها، هدفها احتواء روسيا الاتحادية.

    وشددت على أن "روسيا لسنوات عديدة عرضت على شركائها من الاتحاد الأوروبي القضايا الناشئة والمشاكل التي يتعين حلها من خلال الأساليب الدبلوماسية القائمة، المفاوضات والمشاورات".

    وتابعت زاخاروفا: "لكن هناك نزعة متزايدة كل عام لإضفاء الطابع العام عن عمد على جميع المشاكل، الحقيقية منها والخيالية"، مضيفة أن "الاتحاد الأوروبي أوقف كل محاولة من محاولاتنا لترجمة هذا إلى حوار بناء".

    وكما قال الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الروسية، فإن جميع الإجراءات التي تتخذها روسيا لفرض عقوبات على 8 من مسؤولي الاتحاد الأوروبي هي حصريًا "إجراءات انتقامية لتلك الأعمال غير الودية تمامًا والعدائية في بعض الأحيان التي نراها من الغرب الجماعي".

    وأعلنت موسكو في وقت سابق منع 8 من مواطني دول الاتحاد الأوروبي وممثلي الهياكل الرسمية للاتحاد الأوروبي من دخول روسيا، ونشرت القائمة السوداء يوم الجمعة، ومن بينهم رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي.

    وتم التأكيد على أن هذا الإجراء جاء استجابة للخطوات المتخذة ضد 6 مواطنين روس ممنوعين من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook