01:45 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية قوّضت بشكل منفرد عملها القنصلي في روسيا.

    وقالت زاخاروفا خلال مقابلة مع قناة "سبوتنيك" على يوتيوب: "لعدة سنوات، لم تكن الولايات المتحدة تعمل فقط بشكل شائن في المجال القنصلي، بل قوضت جميع أعمالها القنصلية. لقد فعلوا ذلك بأنفسهم، لكنهم في الوقت نفسه يتحججون ببعض إجراءات الجانب الروسي، وهذا غير صحيح".

    وأضافت:  "قرار معرفة في أي اتجاه يعمل الدبلوماسي، سواء كان يتعامل مع قضايا ثقافية أو اقتصادية أو قنصلية، هو قرار اتخذته الدولة بنفسها. وبناء عليه، لم تجبر موسكو واشنطن على تقليص عدد الموظفين القنصليين، بل واشنطن هي التي قررت ذلك".

    ووصفت زاخاروفا نظام التأشيرات الأمريكي بانه قديم، بسبب المقابلات وجها لوجه وزيادة أوقات الانتظار، ومن جهة أخرى، تواصل روسيا إصدار التأشيرات للمواطنين الامريكيين في فترة تتراوح بين 7 و10 أيام رغم طرد أمريكا لموظفي السفارة الروسية من أراضيها.

    في منتصف أبريل/ نيسان الماضي، فرضت واشنطن عقوبات جديدة على روسيا، وأعلنت أيضا أن عشرة دبلوماسيين روس أشخاصا غير مرغوب فيهم.

    وردت موسكو على قرار الطرد بطريقة "المعاملة بالمثل" وأعلنت إنهاء أنشطة المؤسسات الأمريكية والمنظمات غير الحكومية التي تسيطر عليها وزارة الخارجية والوكالات الحكومية الأخرى.

    كما أعلنت السفارة الأميركية في موسكو، في وقت سابق، عن انخفاض حاد في الخدمات المقدمة للروس، وسيتم تقديم الخدمات القنصلية للأمريكيين فقط ولعدد محدود من الحالات العاجلة.

    انظر أيضا:

    جنرال أمريكي: لدى روسيا أسلحة "قاتلة" للأقمار الصناعية الأمريكية
    الخارجية الروسية لـ"سبوتنيك": الغرب ينفذ حملة مخطط لها لاحتواء روسيا
    مجلس الفيدرالية الروسي يعلق على العقوبات ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook