12:18 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    فيروس  إيبولا

    الأمم المتحدة تشيد بالتقدم في مكافحة "إيبولا"

    © Fotolia/ nanomanpro
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 26 0 0

    أشاد مبعوث الأمم المتحدة الخاص بمكافحة مرض "إيبولا" بالتقدم "الرائع" في مواجهة انتشار المرض في غرب أفريقيا، بعدما انخفضت الحالات الجديدة في الأسبوع الماضي إلى أقل من 20 للمرة الأولى منذ منتصف العام 2014، لكنه حذر من أن القضاء على الوباء نهائيا سيستغرق بعض الوقت.

    وقال ديفيد نابارو إنه في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو/أيار، تم الإبلاغ عن تسع حالات إصابة جديدة فقط في غينيا، وعدد مماثل في سيراليون المجاورة. ولم تظهر أي حالات جديدة في ليبيريا.

    وأضاف في مؤتمر صحفي في دكار، أنه متفائل بأنه سيتم إعلان خلو ليبيريا من "إيبولا" في التاسع من مايو/أيار، عندما تصل إلى المعيار الرسمي الذي حددته منظمة الصحة العالمية بمرور 42 يوما دون ظهور حالة إصابة جديدة.

    وقالت منظمة الصحة العالمية في أحدث تقرير لها بشأن التطورات، يوم أمس الثلاثاء، إن أسوأ انتشار مسجل لوباء "إيبولا" قتل 10980 شخصا إجمالا، وأصاب أكثر من 26500.

    وقال نابارو: "نمضي صوب النهاية، لكننا لا ندري متى ستأتي. في ليبيريا استغرق الأمر وقتا طويلا — استغرق نحو شهرين لخفض عدد الحالات من أرقام في خانة الآحاد إلى صفر — لذلك نحن لا نتوقع أن يحدث هذا سريعا جدا."

    انظر أيضا:

    لقاح روسي ضد إيبولا يخضع للاختبار
    اكتشاف مرض جديد يشبه مرض إيبولا في نيجيريا
    ارتفاع عدد القتلى بسبب وباء "إيبولا" إلى 10600
    وصول 4 أمريكيين إلى نبراسكا لمتابعة حالتهم خوفا من "إيبولا"
    الكلمات الدلالية:
    إيبولا, أفريقيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik