13:50 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    كاسبرسكي

    "كاسبرسكي" الروسية: الإماراتيون يعجزون عن متابعة أنشطة أولادهم على الإنترنت

    © Sputnik . Sergey Guneev
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    كشفت نتائج دراسة أجرتها شركة "كاسبرسكي" الروسية المتخصصة في مجال أمن المعلومات عن أن نسبة 26 % فقط من المستطلعين في دولة الإمارات العربية المتحدة، يستخدمون برامج الرقابة لمساعدتهم في وضع قيود على أنشطة أطفالهم على الإنترنت.

    والمثير للقلق، وفقًا لـ"كاسبرسكي"، أن من بين هؤلاء آباء لم يقوموا بتثبيت أي برامج خاصة بالرقابة الأبوية على الإطلاق، إذ يرى 26% منهم أنه من الأفضل للأطفال أن يتعلموا بأنفسهم كيفية استخدام الإنترنت بأمان.

    وكانت الدراسة التي أُجريت تحت عنوان "استطلاع حول مخاطر أمن المستهلكين" قد كشفت النقاب عن وجهة نظر الآباء ورأيهم في عالم الإنترنت وكذلك الصعوبات التي يواجهونها في إطار حماية عائلاتهم من مخاطر الهجمات الإلكترونية.

    وأظهرت الدراسة أن 37% من الآباء في الإمارات لديهم مخاوف من احتمال تعرض أطفالهم لمحتوى غير لائق أو مخل بالآداب على الإنترنت. فيما أعرب 34% من المستطلعين عن خشيتهم من أن يقوم أطفالهم بالتواصل مع غرباء خطيرين، وأبدى 32% قلقًا بأن يقع أطفالهم ضحية للبلطجة عبر الإنترنت.

    وبالتالي، تعتقد "كاسبرسكي لاب" — بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية — أن الآباء اليوم بحاجة إلى أن يكونوا أكثر وعياً حول المخاطر الكامنة في الإنترنت. وبحسب الاستطلاع، تعرض 56 % من الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة لتهديدات عبر الإنترنت خلال فترة الـ12 شهراً الماضية التي تم إجراء الدراسة خلالها. وشملت هذه التهديدات، تعرض الأطفال لمحتوى رقمي غير لائق والبلطجة والتعرف على غرباء خطرين وغير ذلك.

    انظر أيضا:

    شاهد...فيديو لثلاث سعوديات يحقق مشاهدات كبيرة في الانترنت
    صورة لطفلة حديثة الولادة اجتاحت الانترنت... لماذا؟ (صور)
    شبان غزة يهربون من البطالة عبر الانترنت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات اليوم, أخبار الإمارات, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik