17:09 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    قطر

    مأساة سيدة بحرينية بعد الحصار على قطر

    © REUTERS/ NASEEM ZEITOON
    مجتمع
    انسخ الرابط
    الملف القطري... السعودية ودول الجوار (76)
    0 30302

    أعربت مواطنة بحرينية متزوجة من مواطن قطري ومقيمة في الدوحة، عن مخاوف تتعلق بسحب جنسيتها وجواز سفرها من قبل سلطات البحرين، بعد أن قررت عدم الامتثال لأمر العودة إلى بلادها في ظل إجراءات الحصار والمقاطعة التي تتخذها ثلاثة دول خليجية ضد قطر.

    ونقلت صحيفة "الوطن" القطرية أقوال المواطنة البحرينية التي فضلت عدم ذكر اسمها لذات الأسباب، إنها متزوجة ومقيمة في قطر منذ نحو ثماني سنوات، ودائما ما تتنقل بين قطر والبحرين.

    وأشارت إلى أنه قبل نحو شهرين من فرض الحصار الجائر على قطر أنجبت طفلتها الثانية، فكان من الصعب عليها ترك طفلتيها وزوجها في هذه الظروف، بعد أن كان أمامها خياران أحلاهما مر.

    ولفتت البحرينية إلى أنها اتصلت بالخط الساخن الذي خصصته سلطات البحرين للحالات الإنسانية، لكن الموظف المسؤول طلب منها مغادرة الدوحة فورا والعودة إلى البحرين، بعد أن طلب منها بياناتها الشخصية، لافتة إلى أنها حمدت الله كثيرا على أنها لم تدل للموظف بأي معلومات تمكنه من معرفة هويتها.

    وأوضحت أن معظم المواطنين البحرينيين الذين قرروا البقاء في قطر متخوفون أن تقوم سلطات البحرين بسحب جوازات سفرهم، لذلك يتوارون عن الأنظار وكأنهم من مرتكبي الجرائم.

    ووفقا لإحصائيات رسمية، يصل عدد الأسر القطرية — البحرينية المشتركة، إلى 1345 أسرة، وجميعهم مهددون بتفريق الشمل.. وقد أظهرت التقارير الصحفية خلال الأيام الماضية عشرات الحالات المشابهة.

    الموضوع:
    الملف القطري... السعودية ودول الجوار (76)

    انظر أيضا:

    حقيقة حرق الغابات في تركيا من أجل أمير قطر
    هذا ما قاله ترامب حتى جعل السعودية ترمي وزر الحرب على سوريا فوق قطر
    تركيا تحقق مكاسب طائلة من "السياحة الحلال" وتستفيد من العقوبات على قطر
    وزير إماراتي: أزمة قطر ناتجة عن مواقف حكومة الدوحة وحلها سياسي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أزمة قطر, أخبار البحرين اليوم, أزمة الخليج, أزمة قطر, البحرين, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik