11:12 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    فاتن إبراش

    فاتن أبراش... سيدة أعمال سعودية تكشف سر استثماراتها في مصر

    © Sputnik . mohamed hemedah
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت فاتن أبراش، إحدى سيدات الأعمال السعوديات، إنها تعتزم خوض تجربة الإنتاج الفني والسينمائي المشترك، بين مصر والسعودية، وتسعى لتقديم فن مغاير لتستعيد الفن الهادف، والسينما التي افتقدتها مصر، منذ فترة طويلة.

    وأضافت في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، إن اختيارها لمد استثماراتها المختلفة لمصر يعود لعدد من الأسباب على رأسها أن مصر تعد "أم الفن" على كافة المستويات، وأنها ستقدم أعمال فنية مشتركة بين فنانين مصريين وسعوديين، كما أنها تسعى إلى نقل كل الاستثمارات خارج السعودية إلى مصر.

    حب على الطاير

    وذكرت أنها تسعى للإنتاج الفني بكل أنواعه، وأن الشركة ستبدأ بالإنتاج السينمائي كخطوة أولى، خاصة أن الشركة أنتجت فيلم "حب على الطاير"، والمقرر عرضه في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، واعتماد الفيلم على وجوه جديدة يعود إلى دراسة تسعى من خلالها الشركة بالصعود خطوة تلو الأخرى، وتصعيد وجوه سينمائية جديدة تغير من مستوى الفن الذي يقدم خلال الفترة الأخيرة في مصر، وكذلك على الجانب السعودي أيضا، وأنها تعمل على عاتقها تصعيد النجوم الشابة في السعودية، وأن رؤية 2030 تدعم الجانب الفني في السعودية.

    وتابعت أن الانفتاح الجديد في السعودية يدعم المجال الفني، بشكل كبير، والفترات السابقة كان الاستثمار في المجال الفني غير مفعل، إلا أن الظروف الحالية أصبحت مواتية بشكل كبير، وتسمح بالاستثمار والربح في المجال الفني داخل المملكة، وأن العمل في مصر يعد في إطار توطيد العلاقات المصرية السعودية على كافة المستويات، وبأنها تسعى للتكامل بين استثماراتها في السعودية ومصر.دولة آمنة للاستثمار

    فاتن إبراش
    © Sputnik . mohamed hemedah
    فاتن إبراش

    واستطردت أنها لا تنظر إلى النقاط السلبية في مصر، وأن الجانب الإيجابي يتثمل في أن المناخ الحالي أصبح واعدا، بشكل كبير، خاصة أن مصر تنتقل من مرحلة إلى مرحلة جديدة، وأن التسهيلات المقدمة محفزة بشكل كبير، وأصبحت أكبر دولة آمنة للاستثمار.

    وأشارت إلى أن الأحداث التي وقعت، منذ العام 2011، حتى الآن أثرت على الاقتصاد، خاصة أن كل دولة لديها ظروفها الخاصة، ومراحلها التي تسعى لتخطيها، وأن بعض الدول لا تزال تعيش حالة الحروب والركود، والسعودية مستهدفة بحكم ثقلها السياسي والديني والاجتماعي، إلا أنها ستعبر الظروف الحالية، كما أنها لن تتأثر إلى حد كبير، خاصة أن القيادات الحالية لديها رؤية للمستقبل، بشكل كبير، ستغنيها عن أي شأن يتداخل في أوضاعها.

    وفيما يتعلق بالمكاسب التي حصلت عليها المرأة السعودية مؤخرا، أوضحت فاتن أبراش أنها لم تكن بالجديدة، وأن المرأة السعودية لديها قيادات نسائية في كافة المجالات في الداخل والخارج، وتسليط الضوء على الانفتاح الذي جرى مؤخرا في السعودية لا يقتصر على المرأة، بل أنه انفتاح استراتيجي، بصورة عامة، وأن حصولها على حقها في قيادة السيارة كان مؤجلا فقط، خاصة أن السيدات لديهن رخص القيادة الدولية، ويقدن السيارات في أي دولة منذ فترات طويلة، وأن القرار لم يغير أي شيء في السياسة العامة للمملكة.

    واستطردت سعيها إلى الاستثمار في الزراعة في مصر، خلال الفترة المقبلة، خاصة السعودية تستورد الكثير من المحاصيل الزراعية، وهو ما يعطي الأولوية للاستثمار في الزراعة، بشكل كبير.

    وشددت أبراش على الدور المجتمعي الواجب على رجال الأعمال والمستثمرين العرب تجاه أوطانهم، في الفترة الراهنة، خاصة أنها تسعى لتكوين مظلة يجتمع تحتها الجميع، ويكون لديهم رؤية متوافقة لخدمة المنطقة والبلدان العربية.

    خط أحمر

    فيما أكد المنتج أحمد جرادة، أن الإصرار على انتاج فيلم جديد بمجموعة من الشباب الموهوبين النقابيين، هو التأكيد على تصعيد وجوه شابة للساحة، خاصة أنهم لديهم خبرات سابقة وأعمال سينمائية.

    وأضاف أن العمل المقبل "خط أحمر" سيشارك في الكثير من النجوم الكبار في مصر والسعودية.

    وأضاف محمود سالم، أحد شركاء فاتن أبراش، إن مصر فتحت ذراعيها للاستثمار، بشكل كبير، خاصة أن الفترة المقبلة ستشهد وصول الكثير من السعوديين إلى مصر، في ظل تقديم هيئة الاستثمار الكثير من التسهيلات.

    وأضاف جرادة في تصريحات خاصة إلى" سبوتنيك" أن الاستثمار الثقافي الذي يمثل القوى الناعمة يعد أكثر تأثيرا في الشعوب، خاصة أن مواجهة الإرهاب، في الفترة الأخيرة، لا تقتصر على السلاح والعمليات الأمنية، وإنما تحتاج إلى الثقافة والكلمة.

    انظر أيضا:

    خطوة جديدة غير مسبوقة من المملكة تجاه المرأة السعودية
    لأول مرة... إعلان مهم من المملكة بشأن المرأة السعودية
    الفنانة علياء الدقس: هذه رسالتي إلى المرأة السعودية
    هذه "المرأة" وراء الأزمة الدبلوماسية بين السعودية وكندا
    قيادة السيارة خطوة أولى في طريق نيل المرأة السعودية لحقوقها
    تزامنا مع بدء قيادة المرأة... الداخلية السعودية تستعين بجهاز حديث
    مع رفع حظر قيادة المرأة السيارة... صعود أسهم التأمين السعودية
    من بينهم ناصر القصبي... هكذا علق الفنانون العرب على قيادة المرأة السعودية للسيارة
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, مصر, السينما, الاستخبارات السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik