16:35 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    رجل أعمال سعودي

    الهيئة العامة للإحصاء تكشف متوسط الأجر الشهري للعاملين في كافة قطاعات الأعمال السعودية

    © Sputnik . Michael Voskresensky
    مجتمع
    انسخ الرابط
    1 0 0

    كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج عن متوسط الأجر الشهري للمشتغلين السعوديين الذين يتقاضون أجر مقابل أعمالهم في القطاعات الأربعة "الحكومي والخاص والمنظمات غير الربحية والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية والقطاعات الأخرى.

    وقال المفرج أن المتوسط يبلغ 10238 ريال سعودي، ما يعادل 2730.14 دولارا أمريكيا تقريبا، وفق ما أظهرته نشرة سوق العمل للربع الثاني من العام 2018 والتي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء مؤخرا، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

    وأوضح المفرج أن طريقة حساب متوسط الأجر جاء بناء على تقدير متوسط كافة أجور السعوديين ذكور وإناث في القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية، والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية "داخل المملكة أو خارجها".

    وأشار المفرج إلى أن الأجر الذي يتم سؤال الأسر عنه يختلف بطبيعة الحال عن الأجر الذي تظهره السجلات الإدارية للقطاعات المختلفة إذ يصرح رب الأسرة عن إجمالي ما يتم تقاضيه أجرا شهريا مقابل أي عمل وليس عن الراتب الأساسي للوظيفة.

    ولفت متحدث الهيئة العامة للإحصاء أن متوسط أجور السعوديين ذكور وإناث في القطاع الحكومي 11196 ريال (2985.6 دولار أمريكي)، ومتوسط أجور السعوديين ذكور وإناث في القطاع الخاص 7339 ريال (1957 دولار أمريكي) ، ومتوسط أجور السعوديين في المنظمات غير الربحية ذكور وإناث 4750 ريال، (1266.67 دولار أمريكي) ومتوسط أجور السعوديين في المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية والقطاعات الأخرى ذكور وإناث 16257 ريال (4335 دولار أمريكي) بحسب الصحيفة.

    انظر أيضا:

    أول تعليق من كندا على "التفسيرات السعودية" بشأن مقتل خاشقجي
    موريتانيا تدعم السعودية في قراراتها بشأن قضية خاشقجي
    الحوثي: هذا ما تفعله السعودية للخروج من أزمة خاشقجي... الخطة تشمل "تحريك ملف دولة خليجية"
    بعد يوم من إعلان السعودية... لأول مرة ترامب يتحدث عن مكان جثة خاشقجي
    الأردن يعلق على إجراءات السعودية للتحقق من ملابسات قضية خاشقجي
    مجددا... المستشارة الألمانية تندد بمقتل خاشقجي وتطلب تفسيرا من السعودية
    الكلمات الدلالية:
    رواتب, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik