22:34 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    هواتف ذكية

    بالفيديو... لعبت لأسبوع كامل على هاتفها فكان عقابها كارثيا

    © AP Photo / Mark Schiefelbein
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0

    فوجئت امرأة صينية بأنها غير قادرة على تحريك أصابع يدها اليمنى بعد قضاء أسبوع كامل من عطلتها في ممارسة ألعاب الفيديو على هاتفها الذكي.

    وذكر موقع "نوتيتسي دلموندو" الإيطالي أن امرأة من مقاطعة هونان الصينية، قضت أسبوعا في اللعب على هاتفها الذكي، لم تكن تترك الهاتف خلاله سوى في فترة النوم، وبعد بضعة أيام، بدأت تشعر بألم شديد في يدها اليمنى، لكنه استمرت في اللعب حتى تيبست أصابعها على وضع الإمساك بالهاتف الذكي، فضلا عن أنها أصبحت عاجزة عن تحريكها.

    تم نقل المرأة إلى مستشفى محلي، وبعد أن فحص الأطباء يدها المشوهة وإجراء بعض الفحوصات، شخصوا حالتها بالتهاب في ما يسمى بالغشاء الزليلي المحيط بالأوتار.

    ويحدث هذا الالتهاب عادة نتيجة جهد زائد ناتج عن الاستخدام المفرط أو المتكرر لمفصل معين، وفي حالة هذه السيدة، كان الالتهاب نتيجة لأن المرأة عكفت على استخدام الهاتف لساعات عديدة طيلة عدة أيام متتالية.

    لحسن حظ المرأة، تمكن الأطباء من علاجها واستعادة القدرة على تحريك أصابعها، فيما حذروا من أن أعراض التهاب الأوتار قد تختلف بحسب كل حالة على حدة، ونصحوا من يستخدمون هواتفهم الذكية لفترات طويلة أن يتركوها لبعض الوقت وإعطاء المفاصل فرصة للاسترخاء.

    انظر أيضا:

    إصدار أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم (فيديو)
    طلب شراء هاتف ذكي عبر الإنترنت فكانت الصدمة عند وصول الطرد
    بالصور... رصد هاتف ذكي خلال الحرب العالمية الثانية
    فيسبوك عملت على تطوير هاتف ذكي خاص بها
    بالفيديو...مباراة كرواتيا وإنجلترا توحد قادة الناتو حول هاتف ذكي
    الكلمات الدلالية:
    شلل, هاتف ذكي, امرأة, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik