07:52 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يأتي الأطفال كأقل الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا لأسباب مناعية أو أسباب أخرى غير معروفة حتى الآن، إلا أن ذلك لا ينفي احتمالية إصابتهم بشكل تام، وبالتالي فإن قلق الآباء يظل قائما في هذا الصدد.

    وذكرت مؤسسة "مايو كلينك"، أن معظم الأطفال المصابين بفيروس كورونا يعانون من مجرد أعراض خفيفة فقط، "ولكن في الأطفال الذين يطورون متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة  MIS-C، تصبح بعض الأعضاء والأنسجة لديهم، مثل القلب والرئتين والأوعية الدموية والكلى والجهاز الهضمي والدماغ والجلد والعينين، ملتهبة بشدة".

    ويصاحب هذه الأعراض عادة طفح جلدي وتورم الغدد في الرقبة وشفاه جافة ومتشققة وأصابع حمراء وعيون حمراء.

    وأجرى مسعفون من كلية غروسمان للطب في جامعة نيويورك مزيدا من الفحوصات في هذا الصدد، وبعد تقييم 35 طفلا استوفوا معايير المتلازمة الالتهابية الغامضة، أفاد المسعفون كيف يمكن أن تكون الأعراض أيضا "جلدية مخاطية"، التي تُعرف بأنها تلك التي تؤثر على "فتحات الجسم"، مثل فتحات الأنف، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس".

    ووجد الباحثون أن هؤلاء الصغار لديهم عيون منتفخة وخدود متوهجة و"لسان الفراولة"، بشكل أكثر دقة، أصيب 8 أطفال بلسان الفراولة، و7 منهم عانوا من عيون حمراء منتفخة، بينما أصيب ستة باحمرار الخدود.

    ولاحظ مسعفو نيويورك أيضا وجود "تداخل سريري كبير" بين كاواساكي ومتلازمة الالتهاب التي يسببها فيروس كورونا، ويعتبر مرض كاواساكي حالة نادرة تصيب عادة الأطفال دون سن الخامسة وتسبب التهاب الأوعية الدموية.بينما تقول هيئة الخدمات الصحية البريطانية، إن الأعراض المميزة لهذا المرض هي ارتفاع في درجة الحرارة الذي يستمر لمدة خمسة أيام أو أكثر.

    انظر أيضا:

    مصر تكشف تفاصيل جديدة عن لقاح كورونا وخطة التطعيم المقررة
    إصابة رئيس نادي الزمالك بفيروس كورونا
    المكسيك توافق على الاستخدام الطارئ للقاح "فايزر" ضد كورونا
    هل تحتوي لقاحات كورونا على روبوتات تسجل بيانات الجسد؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook