00:44 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يعد جمع مغناطيس الثلاجة المزخرف هواية شائعة وطريقة رائعة للحفاظ على ذكريات رحلاتك ولحظاتك الممتعة. ولكن إذا بدأ الجهاز في التخلص من بيانات معينة، يتسلل الشك إلى الداخل، لنطرح السؤال التالي: هل يكمن سبب الخلل بالتحديد في هذه القطع المغناطيسية؟

    الخبير يوري ميخائيلوفسكي، مدرس الفيزياء الروسي، أشار إلى أن هذه المغناطيسات بشكل عام غير ضارة، لكن الكثير من التغيريات التكنولوجية تعتمد على قوتها وقوة تأثيرها.

    يقول يوري ميخائيلوفسكي لراديو "سبوتنيك": "إذا كنا نتحدث عن مغناطيس الثلاجة العادي، الفريت، فإنه يخلق مجالًا مغناطيسيًا ضعيفًا نوعًا ما. ولكن الآن أصبح من السهل جدًا شراء مغناطيس من نوع مختلف - نيوديميوم - حديد - بورون بلون صلب، وكلها قوية بما يكفي ويمكنها بالفعل التأثير على الإلكترونيات، ومعداتها وآلية عملها".

    وأضاف الخبير أن هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند وضع المغناطيس على الكمبيوتر.

    ويوضح الخبير أن "هناك أقراصا صلبة داخل الحاسب، وبعض الأنواع تستخدم مبادئ التسجيل المغناطيسي في برمجتها. وهي أرخص الأسعار في السوق، لذلك تمتلكها جميع الأجهزة تقريبًا. ويمكن للمغناطيس القوي مع مجاله أن يزيل الضعيف، لذلك عليك أن تكون أكثر حذرًا مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا قمت بتعليق مغناطيس، فإن الشيء الرئيسي هو أنه لم يكن بجوار محرك الأقراص الثابتة مباشرةً. على الرغم من أن مغناطيس الفريت بالكاد يمكنه فعل أي شيء".

    ويحذر الخبير عند التعامل مع المغناطيسات القوية لأولئك الأشخاص الذين لديهم أي أجهزة في أجسامهم، على سبيل المثال، أجهزة تنظيم ضربات القلب. لذلك يجب، في هذه الحالة، ألا تحضر مغناطيسًا قويًا، كما يقول الخبير.

    في الوقت نفسه، أشار ميخائيلوفسكي إلى أن الخصائص المغناطيسية تعمل فقط على مسافات صغيرة إلى حد ما وأن 10 سم يمكنها بالفعل منع التأثيرات غير المرغوب فيها.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook