13:52 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 101
    تابعنا عبر

    شهد سعر صرف الليرة السورية تحسنا في السوق الداخلية خلال اليومين الماضيين وصل إلى نحو 20 في المئة.

    وذكر موقع "الوطن أون لاين" السوري أن هذا التحسن يأتي بسبب أن:

    "الدولة اتخذت خلال الساعات القليلة الماضية سلسلة من الإجراءات وضعت حدا لارتفاع العملة الخضراء التي كان تراجعها الكبير واضحا اليوم أمام الليرة السورية، وسيستمر انخفاضها خلال الساعات والأيام المقبلة".

    ونقل الموقع عن مصدر أن "الدولة السورية اتخذت سلسلة من الإجراءات أهمها الحد بشكل كبير من عمليات التهريب بين الحدود السورية واللبنانية، ومنع وإيقاف استيراد العديد من المواد التي تعتبر من الكماليات ويمكن الاستغناء عنها لعدة أشهر (أجهزة الخليوي على سبيل المثال) وكذلك التدخل في سوق الصرف من خلال توقيف عدد ممن يمارسون مهنة الصيرافة بشكل غير نظامي".

    وتحسن سعر صرف الليرة وفقا لمواقع وصفحات التواصل من نحو 4800 ليرة منذ أيام إلى 4000 ليرة وحتى 3900 ليرة في بعض المناطق اليوم الثلاثاء.

    وتعاني سوريا من حصار اقتصادي أمريكي غربي منذ سنوات، فيما يعمل السوريون على مسألة الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من خلال سياسة إحلال المستوردات ودعم الإنتاج الزراعي والصناعي، فيما يعاني دخل الفرد من انخفاض كبير بسبب تأثيرات أسعار الصرف وتقلباتها الحادة بينما لا يزال مستوى الإنتاج السوري الزراعي والصناعي تحت مستوى الطلب المحلي بكثير الأمر الذي يفرض استيراد الكثير من السلع بالعملة الصعبة وبالتالي المزيد من ارتفاع الأسعار.

    انظر أيضا:

    الملفوف السوري العملاق يقف إلى جانب المزارع في ظل الأزمة الاقتصادية... صور
    خبير اقتصادي سوري: تشديد العقوبات الأمريكية هدفه نهب كامل النفط السوري
    ورقة نقدية تثير الجدل في سوريا.. لماذا؟ ما أثرها على الاقتصادي السوري والتداول المالي؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook