23:31 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يعتبر نقص الحديد في الجسم أحد الاضطرابات الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص على مستوى العالم، وبالطبع ينجم عن ذلك الاضطراب العديد من الأمراض ويكون له آثار جانبية ونتائج سلبية واضحة على الجسم.

    أوضح الطبيب الروسي الشهير ألكسندر مياسنيكوف أنه من الضروري جدا توخي الحذر والحرص على الحفاظ على مستوى الحديد طبيعيا في الجسم، وفقا لما نشره موقع "ميديك فوريوم" الطبي.

    وأضاف الطبيب أنه يجب مراجعة الطبيب حالا عند العلم بوجود نقص في مستوى الحديد في الجسم، لأن نقصه يمكن أن يكون علامة على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة، بما في ذلك السرطان.

    وأكد الطبيب أن نقص الحديد لدى الرجال يكون أكثر خطورة مقارنة بنقصانه عند النساء، وذلك لأن نقص الحديد عند النساء غالبا ما يكون نتيجة لأسباب فسيولوجية.

    وأما بالنسبة للرجال، فإن أي درجة تنقص عن المستوى الطبيعي للحديد في الجسم حتى ولو كانت صغيرة جدا، فهي كافية لأن تثير الشكوك والانتباه لدى الطبيب بوجود أمراض خطيرة، على سبيل المثال الإصابة بالقرحة أو السرطان.

    ولهذا الأمر، نصح الطبيب الرجال الذين يعانون من نقص الحديد في الجسم باستشارة الطبيب المختص وضرورة إجراء فحوصات تشمل تنظيرا للمعدة وتنظيرا للقولون قبل كل شيء، للتأكد من تشخيص الحالة.

    وأضاف الطبيب أن نقص الحديد في الجسم عند النساء قد يكون أيضا علامة على وجود أمراضا خطيرة، على سبيل المثال الإصابة بأورام الرحم الليفية أو سرطان الأمعاء.

    لذا يجب عدم إهمال نقص الحديد في الجسم سواء للرجال أو النساء، والمواظبة على مراجعة الطبيب عند ملاحظة أي تغيرات صحية.

    انظر أيضا:

    نقص فيتامين "ك" قد يؤدي إلى تسريع الشيخوخة
    8 علامات تدل على نقص الفيتامينات
    ما هي علاقة فيتامين "د" بالوقاية من فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook