18:24 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف خبراء في مجال السيارات، حقيقة توفير استهلاك الوقود عند قيادة السياة ببطء.

    أفاد تقرير نشره موقع "المربع" المتخصص في السيارات، بأن هناك نظريات متعددة بشأن أفضل الطرق لتقليل استهلاك الوقود في السيارات.

    وأشار التقرير إلى أن أحد هذه النظريات الشائعة هي أن القيادة ببطئ توفر الوقود، موضحا أنه بشكل عام فإن القيادة ببطئ لا توفر في استهلاك الوقود، وكذلك القيادة على سرعات عالية أكثر من 100 كم/س تستهلك كمية أكبر من الوقود,

    وأوضح خبراء أن أن هناك سرعات معينّة تعتبر الأفضل من حيث استهلاك الوقود، بالإضافة إلى أن عدد لفات المحرك/ دقيقة (RPM)، عامل مهم في التأثير بشكل كبير في استهلاك الوقود أثناء القيادة.

    وأشار الخبراء إلى أن الضغط بقوة على دواسة الوقود يرفع عدد لفات المحرك بشكل عالي، مما يسبب ضخ كمية كبيرة من الوقود حتى على السرعات البطيئة، فيما يعد المعدل المثالي للتسارع هو زيادة 20 كم/س كل 5 ثوان، أي أن التسارع بشكل تدريجي أفضل من التسارع المفاجئ، لأن التسارع المفاجئ يحرق الكثير من الوقود.

    كما أكد خبراء السيارات أن القيادة على سرعة 100 كم/س بدلاً من 120 كم/س (أي RPM أقل) يقلل من استهلاك الوقود بنسبة 20%، لذلك يفضل استخدام مثبت السرعة على الطرق السريعة، لأن الثبات على سرعات الطرق السريعة تقدم أعلى مستوى كفاءة باستهلاك الوقود.

    انظر أيضا:

    شركة صينية تطلق شاحنة ثقيلة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين
    قارب يصنع وقوده من المخلفات البلاستيكية لحل أزمة عالمية... فيديو
    احتراق سيارة وقود بأحد الطرق الرئيسية في مصر... فيديو
    علماء ألمان يطورون "عجينة وقود" تنهي تاريخ سيارات الفيول والكهرباء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook